بوراك أوزجيفيت يتسلم جائزة أفضل ممثل تركي من أردوغان

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 22:07 دمشق

اسطنبول - متابعات

تسلّم النجم التركي ​بوراك أوزجيفيت​ في مقرّ الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة من الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ جائزة أفضل ممثل تركي لعام 2019 التي فاز بها عن دوره في مسلسل "المؤسس عثمان".

جاء ذلك، خلال مشاركة الرئيس أردوغان في حفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، لجمعية صحفيي الإذاعة والتلفزيون، الذي أقيم في العاصمة التركية أنقرة.

وقال الرئيس التركي إن رابطة صحفيي الإذاعة والتلفزيون ستستمر في لعب دور مهم في هذا الصدد، وهنأ الصحفيين والمنظمات التي تعتبر جديرة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، وتمنّى لها التوفيق في عملها.

اقرأ أيضاً: "المؤسس عثمان".. تشويق مستمر لـ"قيامة أرطغرل" يبدأ اليوم

ووصفت المذيعة التي تقدّم الحدث بوراك بأنّه من أكثر الممثلين الناجحين في تركيا بلا جدل ليس فقط بأدواره. ولكن أيضاً بشخصيته المحترمة وفاز بقلوب الجميع.

وتدور أحداث مسلسل "المؤسس عثمان" الذي يعرض على قناة ATV التركية، حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة قبل أن تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل إلى دولة كبيرة غنية وقوية.

كما يعرض المسلسل أيضاً الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، ويعتبر الجزء الـ 6 من مسلسل "قيامة أرطغرل".

وحسب موقع “The Ranking” لقائمة أعلى المسلسلات مشاهدة في تركيا بين العامين 2000-2020، فقد احتل مسلسل "المؤسس عثمان" المرتبة الثانية في القائمة للعام الثاني على التوالي، إذ تمت مشاهدته خلال العام الماضي 2020 أكثر من 600 مليون مرة، وأكثر من 533 مليون مرة في العام الذي سبقه 2019.

اقرأ أيضاً: تعرف إلى مسلسل "الخائن" الذي نافس "المؤسس عثمان" في نسب المشاهدة

ولِد بوراك أوزجيفيت في مدينة إسطنبول عام 1984. ينحدر والده من غازي عنتاب ووالدته من أدرنه. درس الثانوية في مدرسة كاظم إشمان الثانوية بإسطنبول. وتخرج في قسم التصوير الفوتوغرافي بكلية الفنون الجميلة في جامعة مرمرة.

بعد تخرجهِ عمل أوزجفيت في مجال عرض الأزياء حيث حصل على لقب أفضل عارض أزياء عام 2003، وفي عام 2005 حصل على لقب أفضل ثاني عارض أزياء في العالم ثم دخل مجال الإعلانات.

وفي عام 2006 دخل عالم التمثيل حيث لعب دور مراد في المسلسل التركي Eksi. وفي عام 2007 لعب دور محمد في فيلم الرعب "الشيطان" وكان بداية نجاحهِ من هذا الفيلم.

وكانت الانطلاقة الأكبر للنجم بوراك أوزجيفيت عن دور بالي بك في مسلسل "حريم السلطان" في الجزء الثاني حيث اشتهر في الوطن العربي بهذا الدور الذي أحبه الكثير من المشاهدين.

اقرأ أيضاً: بعد "أرطغرل".. مَن هو بطل مسلسل "قيامة عثمان"؟ (صور)

اقرأ أيضاً: قيامة جديدة لـ"أرطغرل" برفقة "عثمان غازي" (فيديو)

مقالات مقترحة
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا