بوتين يكشف مساهمة روسيا في العثور على رفات الجندي الإسرائيلي

بوتين يكشف مساهمة روسيا في العثور على رفات الجندي الإسرائيلي

الصورة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)
04 نيسان 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن جنوداً روساً مع عناصر من قوات النظام تمكنوا من العثور على جثة الجندي الإسرائيلي المقتول عام 1982.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن بوتين قوله اليوم الخميس إن "الجنود الروس، مع السوريين، عثروا على رفات الجندي الإسرائيلي المفقود الذي عاد إلى إسرائيل يوم الأربعاء".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أمس الأربعاء استعادة رفات جندي إسرائيلي من أصل أميركي، مفقود منذ معركة بالدبابات ضد قوات نظام الأسد خلال الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1982 بحسب وكالة رويترز.

وفي بيان بثه التلفزيون الإسرائيلي قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل استردت جثة الجندي زخاري باومل الذي هاجر إلى إسرائيل مع والديه عام 1970، وكان يبلغ من العمر 21 عاماً عندما قاتل في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال غزو لبنان، وفقد إلى جانب جنديين آخرين في معركة السلطان يعقوب.

وفي 2018 قالت روسيا التي نشرت شرطتها العسكرية في هضبة الجولان من الجانب السوري إن جنودها في سوريا يحاولون العثور على رفات جنود إسرائيليين قتلوا في صراعات سابقة.

ومازال جنديان آخران من طواقم الدبابة (تسفي فيلدمان ويهودا كاتس) في عداد المفقودين منذ المعركة التي وقعت يومي 10 و11 حزيران عام 1982، وتحدثت تقارير غير مؤكدة عن نجاتهما ووقوعهما في الأسر.

 

شارك برأيك