بوتين لا يستبعد إجراء محادثة مع إيلون ماسك عبر تطبيق clubhouse

تاريخ النشر: 16.02.2021 | 10:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت روسيا أن فكرة إجراء محادثة بين الرئيس فلاديمير بوتين، مع الملياردير إيلون ماسك – أغنى رجل في العالم - عبر تطبيق التواصل الاجتماعي clubhuse، ليست مستبعدة.

جاء ذلك رداً على دعوة "ماسك" لـ "بوتين"، أول أمس الأحد، لإجراء حوار عبر Clubhouse، وهو تطبيق صوتي ينمو بسرعة بعد أن اكتسب شعبية في "وادي السيليكون".

اقرأ أيضاً: فلاديمير بوتين يسعى لـ حصانة تحميه من القضاء مدى الحياة

وقال "بيسكوف" موجّهاً كلامه لـ "ماسك": "أنت تعلم أن الرئيس بوتين لا يستخدم شخصياً الشبكات الاجتماعية بشكل مباشر، ولا يملكها"، مشيراً إلى أن الاقتراح "بشكل عام"، مثير للاهتمام، "لكن يجب على المرء أولاً أن يفهم ما هو المقصود، وما هو المقترح، ونحتاج أولاً إلى التحقق، ومن ثم نرد".

وقال أغنى رجل في العالم، والرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس في تغريدة باللغة الروسية: إنه لشرف عظيم أن أتحدث إليكم.

وحُمّل تطبيق Clubhouse نحو 5 ملايين مرة، وفقاً لمتتبع التطبيقات App Annie، لكنه حُظر في الصين خلال الأسبوع الماضي، حاله كحال منصات التواصل الاجتماعي الأميركية الأخرى.

ويسمح تطبيق آيفون للأشخاص بإجراء محادثات مباشرة، بينما يستمع الجمهور إليها، ويمكن دعوة أعضاء من الجمهور لطرح أسئلة على المتحدثين.

وأجرى ماسك مقابلة مع (فلاد تينيف) Vlad Tenev، المؤسس المشارك لشركة Robinhood، عبر Clubhouse في 30 كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً: فيلم وثائقي عن زيارة بوتين الأخيرة لسوريا..كيف وصل دمشق؟ | فيديو

وقدّر المستثمرون الشهر الماضي القيمة السوقية لتطبيق Clubhouse بنحو مليار دولار، فيما أطلقت تويتر نسختها الخاصة، المعروفة باسم Spaces، ويقال إن فيس بوك تعمل على منتج مماثل.

وجرى إطلاق Clubhouse في العام الماضي، ويتطلب دعوة القادمين الجدد من المستخدمين الحاليين قبل أن يتمكنوا من الانضمام، ويقدم مجموعة مختارة من غرف الدردشة الصوتية المقسمة حسب الموضوع.