بوتين: قوات النظام تعرضت لخسائر فادحة في إدلب

تاريخ النشر: 05.03.2020 | 15:18 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن قوات نظام الأسد تعرضت مؤخراً لخسائر فادحة، في إشارة إلى عملية "درع الربيع" التي أطلقتها تركيا عقب مقتل جنود أتراك في غارة شنتها طائرات النظام في إدلب.

جاء ذلك في تصريح مقتضب قبيل انطلاق اجتماع الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في موسكواليوم الخميس، بحسب وكالة الأناضول.

وقدم بوتين التعازي إلى أردوغان في الجنود الأتراك الذي قتلوا في سوريا،  وأردف "أقدم التعازي في مقتل الجنود الأتراك في سوريا، عندما يفقد الناس أرواحهم فهي مأساة كبيرة، مع الأسف لم يكن أحد يعرف بما فيهم المسؤولون العسكريون الروس بالمكان الذي كان يتواجد به الجنود الأتراك".

وأوضح بوتين "في الحقيقة الجيش السوري لديه خسائر فادحة، ينبغي تناول كل النواحي في الملف السوري للحيلولة دون أن تُلحق التطورات الجارية ضرراً بالعلاقات التركية الروسية".

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن القرارات التي ستُتّخذ خلال لقائه مع بوتين في موسكو، ستريح المنطقة والبلدين.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، أن الهدف الرئيسي من زيارة الرئيس التركي إلى موسكو، هو تحقيق وقف إطلاق نار عاجل في إدلب، في إطار اتفاق سوتشي.

في السياق شدد المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري اليوم، أن بلاده مع كثير مِن البلدان تقدّم الدعم السياسي لـ جهود تركيا في سوريا مِن أجل الوصول إلى حل سياسي، وتضغط على روسيا للوصول إلى ذلك الحل.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا