icon
التغطية الحية

بهاء رفيق الحريري: سنخوض معركة استرداد لبنان من محتليه | فيديو

2022.01.29 | 14:59 دمشق

بهاء الحريري
بهاء الحريري (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر بهاء الدين الحريري بياناً أمس الجمعة، أعلن فيه عن استعداده لممارسة النشاط السياسي في لبنان. وذلك بعد إعلان شقيقه الأصغر رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري، انسحابه من الحياة السياسية الأسبوع الفائت.

وقال بهاء في البيان الذي تلاه عبر كلمة مسجلة على حسابه في تويتر، إنه سيستكمل "مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري" الذي اغتيل في بيروت عام 2005.

ووجه تحية إلى الشعب اللبناني "من القلب"، مضيفاً: "لن أتحدث عن خطورة المرحلة لأنكم أدرى وأعلم بخطورتها ودقة المرحلة المقبلين عليها. ويجب التأكيد بداية على أنه لا ديننا ولا أخلاقنا ولا تربيتنا -نحن أبناء الرئيس الشهيد رفيق الحريري- تسمح لنا بالتخلي عن مسؤوليتنا بوضع جميع إمكانياتنا في سبيل نهضة لبنان الرمز والوطن".

 

 

وشدّد بهاء الدين على أن "عائلة الشهيد رفيق الحريري لم ولا ولن تتفكك، بالشراكة والتضامن سوف نخوض معركة استرداد الوطن واسترداد سيادة الوطن من محتليها" في إشارة فسرها متابعون بأنها إلى إيران و"حزب الله".

وقال: "سوف أستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأي تضليل أو تخويف من فراغ على مستوى أي مكون من مكونات المجتمع اللبناني يخدم فقط أعداء الوطن، فما بالكم التخويف بالفراغ في أكبر طائفة في لبنان، التي لي شرف الانتماء إليها. مستمرون فيما تعلمناه من والدي الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وأشار بأنه سيتوجه إلى لبنان قريباً. وختم بيانه بالقول: "نحن أهل الاعتدال لا التطرف، أهل الإعمار لا الانهيار وأهل المواطنة لا التفرقة وأهل السيادة لا الارتهان ونحن أهل العمق العربي. ابن الشهيد رفيق الحريري لن يترك لبنان وقريباً جداً سأكون بينكم"، دون تفاصيل حول مكان إقامته الحالية.

وبهاء الدين رفيق الحريري من مواليد الرياض 1966، وهو الابن الأكبر لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري من زوجته الأولى العراقية نضال بستاني. رجل أعمال، ويدير قسماً من أعمال عائلته الموزعة في مختلف القطاعات الاستثمارية في عدد من دول العالم.