بندر بن سلطان: توسطت لبشار الأسد كي يدرس الطب في لندن

تاريخ النشر: 25.01.2019 | 12:01 دمشق

آخر تحديث: 30.01.2019 | 23:25 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشف بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات السعودية السابق أنه توسط لرأس النظام بشار الأسد لدى الحكومة البريطانية ليحصل على دورة تخصصية في طب العيون في لندن.

ووصف ابن سلطان في مقابلة مع صحيفة "إندبندنت عربي" نُشرت يوم الخميس، بشار الأسد بـ "الولد"، وأن لديه عقدة لم يتخلص منها اسمها "باسل حافظ الأسد".

وسرد رئيس الاستخبارات السعودية السابق تفاصيل لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد الثورة السورية، وذكر أن بوتين قال له إن السعوديين هم من "كبّروا رأس الأسد" حين رتبوا له لقاءات مع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك ومع مسؤولين في البيت الأبيض لدى تولي الأسد الرئاسة.

كما نقل رئيس الاستخبارات السعودية السابق عن الرئيس الروسي قوله إنه دعا بشار أكثر من مرة لزيارة موسكو لكنه لم يأتِ "والآن سيأتيني حبواً يطلب مساعدتي".

واتهم ابن سلطان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بجرّ  روسيا وإيران على التدخل في سوريا بسبب سياساته المتراخية، كاشفاً تفاصيل المكالمة الأخيرة بين الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز وأوباما، والتي قال فيها الملك عبد الله لأوباما: "لم أتوقع أن أعيش هذا العمر لأرى رئيساً للولايات المتحدة يكذب علي"، في إشارة إلى الخطوط الحمر الشهيرة التي وضعها أوباما للنظام.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا