icon
التغطية الحية

"بمستوى خطورة مرتفع جداً".. تحذير من انتشار الحرائق في سوريا

2021.07.27 | 18:09 دمشق

521794image1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت سلطات النظام، اليوم الثلاثاء، أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى تأثر معظم أراضي الغابات شمال غربي سوريا، بمستويي الخطورة المرتفع والمرتفع جداً، اعتباراً من اليوم وحتى السبت المقبل.

وقالت رئيسة منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد في حكومة النظام، روزة قرموقة، إن "المنصة نشرت تحديثاً لمنتجها يبين خريطة مؤشر خطورة الحريق لمناطق الغابات لشمال غربي سوريا للفترة من 27 وحتى 31 من شهر تموز الجاري".

وأضافت أن معظم أراضي الغابات شمال غربي سوريا تحت تصنيف المرتفع والمرتفع جداً، مقارنة بخرائط الأيام السابقة من الـ 22 وحتى الـ 26 من تموز والتي كانت تشير إلى انحسار مؤشرات الخطر باتجاه سيادة الخطورة المتوسطة، بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

وأشار إلى أن مواقع مؤشرات الخطورة تتركز عموماً في مناطق شمال شرقي طرطوس وغربي حمص وجنوب غربي حماة وأقصى غربي إدلب.

 وحذرت المنصة من إشعال أي نيران ضمن المناطق التي تزيد عن مستويات الخطورة المتوسط إذ يمكن أن تصبح الحرائق خطيرة ويصعب السيطرة عليها ما لم تخمد وهي في بدايتها قبل أن تتسع.

ودعت المنصة إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم إشعال أي نيران والتنبه لأي لهب أو دخان.

وكانت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، قد شهدت العام الماضي نحو 2500 حريق، التهمت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والغابات، وامتد بعضها إلى منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية، وفي ممتلكات المواطنين.