بلينكن يبحث مع غوتيريش توسيع نطاق المساعدات الإنسانية إلى سوريا

تاريخ النشر: 20.05.2022 | 15:37 دمشق

آخر تحديث: 20.05.2022 | 15:52 دمشق

إسطنبول - وكالات

ناقش وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس، في بيان صحفي أمس الخميس: "لقد ناقشا توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وقال برايس إن بلينكن وغوتيريش ناقشا أيضاً المسائل المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ونقص الغذاء العالمي الحالي.

والأسبوع الماضي، دعت الدول المشاركة في مؤتمر بروكسل إلى دعم الشعب السوري من خلال زيادة وصول المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الوصول إلى حل سياسي وضمان العدالة والمساءلة عن الفظائع المرتكبة بحق السوريين.

وفي 9 أيار الجاري، بدأت فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وسعى مؤتمر بروكسل إلى تشجيع وجمع مزيد من الدعم للاجئين السوريين في المنطقة والمجتمعات المستضيفة لهم، وذلك من خلال المساعدة الإنسانية ودعم التعافي الاقتصادي في المنطقة.

يذكر أنّ المانحين الدوليين تعهدوا في مؤتمر بروكسل الخامس، الذي أقيم في شهر نيسان 2021، بتقديم 4.4 مليارات دولار لصالح دعم جهود المساعدات الإنسانية في سوريا ودول اللجوء، في العام 2021، ونحو ملياري دولار لبداية العام الحالي 2022.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار