بلدية ولاية صقاريا التركية ترسل 11 شاحنة مساعدات إلى إدلب

تاريخ النشر: 04.03.2021 | 10:57 دمشق

إسطنبول - وكالات

أرسلت بلدية ولاية صقاريا التركية وفرع وقف "خيرات" فيها، يوم أمس الأربعاء، 11 شاحنة محملة بالمساعدات إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وذكر مراسل الأناضول، أن البلدية والوقف أقاما مراسم توديع شاحنات المساعدات في ميدان صقاريا. وحضر المراسم رئيس بلدية صقاريا، أكرم يوجه، ورئيس فرع وقف "خيرات" في الولاية، أوزاير جسور.

وفي كلمة لهما خلال المراسم، أشار يوجه وجسور إلى أن المساعدات متجهة إلى المحتاجين في محافظة إدلب. وتضم الشاحنات طرودا غذائية وطحينا، وعبوات مياه، إلى جانب البطاطا والبصل.

ووصلت الشهر الماضي، شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من ولاية مرسين جنوبي تركيا، إلى ريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار حملة أشرفت عليها رئاسة الشؤون الدينية ووقف الديانة التركي لجمع التبرعات للمحتاجين، وفق وكالة الأناضول التركية.

وأرسلت الأمم المتحدة، في الـ 9 من الشهر الماضي، 60 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، دخلت الأراضي السورية عبر تركيا.

ووفق وكالة "الأناضول" فإن قافلة المساعدات دخلت الأراضي السورية عبر معبر "جيلوه غوزو" (باب الهوى) في ولاية "هاتاي" جنوبي تركيا. وأنه سيتم توزيع المساعدات الأممية على المحتاجين في مدينة إدلب وريفها.

وأرسلت الأمم المتحدة، في السابع من أيلول الفائت، 39 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب، ودخلت الأراضي السورية، عبر معبر " باب الهوى" في ولاية "هاتاي".

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: أرسلنا 21 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا منذ 2011

وفي الشهر ذاته وصلت 49 شاحنة مساعدات إنسانية، إلى محافظة إدلب والتي ستوزع على المحتاجين في مدينة إدلب وريفها.

وأرسلت الأمم المتحدة ثماني شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، في تموز الفائت.

وخلال السنوات الماضية هجّر ملايين المدنيين من بيوتهم إلى المناطق القريبة من الحدود التركية السورية، إثر قصف نظام الأسد لمدنهم، واضطرت مئات آلاف العائلات للسكن في خيام بعدما عجزوا عن تأمين بيوت تؤويهم.

وتعاني المخيمات في شمال سوريا من انعدام البنية التحتية، فضلاً عن تحولها إلى برك من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ الخيام بتسريب مياه الأمطار بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة ترسل 93 شاحنة مساعدات إلى سوريا عبر تركيا | صور