icon
التغطية الحية

بلدية معدان في الرقة تغلق 13 محلاً تجارياً.. ما السبب؟

2021.05.04 | 17:45 دمشق

معدان
قوات الأسد تسيطر على مدينة معدان في ريف الرقة (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أغلقت بلدية تابعة لـ نظام الأسد في مدينة معدان بريف الرقة الشرقي، اليوم الثلاثاء، 13 محلاً تجارياً في المدينة، ما دفع أصحابها إلى رفع برقية "تظلّم" للبلدية.

وقال تجّار مِن مدينة معدان لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ البلدية أغلقت محالهم التجارية (مواد غذائية وألبسة) في الأيام الأخيرة مِن شهر رمضان، والتي تعدّ فرصاً تسويقية لتلك المحال، قبل قدوم عيد الفطر.

وذريعة بلدية  معدان - وفق التجّار - أنّ المحال التجارية التي أغلقتها "لم تدفع رسوم التراخيص المترتبة عليها وتقدّر بـ5 في المئة مِن رأس مال المحل"، مشيراً إلى أنّهم رفعوا "تظلّماً" للبلدية، ولكنها لم تتجاوب أبداً.

سلمان عبدو - صاحب محل ألبسة أطفال - قال لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ لجنة التراخيص جاءت إلى محلّه، اليوم، وأغلقته برفقة قوة مسلّحة، دون إخطارهم مسبقاً بالإغلاق وأسبابه.

وتابع "البلدية حذّرتني وباقي التجّار الذين أغلقت محالهم، مِن إعادة فتحها قبل دفع الرسوم والغرامات المتعلّقة بتأخّر الترخيص"، لافتاً إلى أنّ المبلغ الإجمالي المطلوب يعادل 4 ملايين ليرة سورية مِن أصل رأس مال المحل.

وأردف "عبدو" أنّ دفع هذا المبلغ يعدّ خسارة كبيرة بالنسبة له، فضلاً عن خسائر المحال التجارية الكبيرة والتي تحوي مواد غذائية قد تتلف مع ارتفاع درجات الحراراة، خلال فترة الإغلاق.

يشار إلى أنّ البلديات التابعة لـ نظام الأسد تسعى - باستمرار - إلى تحصيل الأموال بشتّى الوسائل والطرق، دون أدنى مراعاة لأحوال الأهالي خلال فرضها التراخيص والرسوم والغرامات والإتاوات، في ظل الوضع الاقتصادي المتردّي الذي تشهده عموم مناطق سيطرة "النظام".