بلدية غازي عنتاب: الأسلوب الألماني في دمج اللاجئين هو الأفضل

تاريخ النشر: 08.03.2021 | 15:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت رئيس بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين إنّ بحثاً أجري لاستقصاء أفضل أساليب دمج اللاجئين السوريين، وكانت النتيجة أنّ التجربة الألمانية في دمج اللاجئين هي الأكثر نجاحاً.

وأشارت شاهين في لقاء عقدته مع الصحفيين، إلى أن البلدية درست النموذج الألماني والفرنسي ووجدوا أنّ نموذج ألمانيا في دمج اللاجئين كان الأكثر نجاحاً.

وفي سياقٍ متصل، قالت رئيس البلدية إن الولاية شهدت تأسيس شركات تضم ما يقرب من 900 سوري في غرفة تجارة غازي عنتاب، إضافة إلى إنشاء 40-50 بنية تحتية صناعية مشتركة.

وقدم الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، العام الماضي، منحة بقيمة 21 مليوناً و400 ألف يورو، لبلدية غازي عنتاب، بهدف دعم "مشاريع التنمية المحلية للبلدان المتضررة من الأزمة في سوريا".

اقرأ ايضاً: مسؤول تركي: 199 جمعية سورية مرخصة في ولاية غازي عنتاب

وأوضحت البلدية في بيان لها، أن المنحة سيتم تخصيصها لدائرة المياه والصرف الصحي في الولاية، لتنفيذ مشاريع معالجة مياه الشرب، وإنشاء محطات الصرف الصحي.

ويذكر أنّ المديرية العامة للهجرة التركية، أصدرت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، إحصائية لعدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، وبلغ عددهم 3.627.481 لاجئاً سورياً، وجاءت ولاية غازي عنتاب في المرتبة الثانية من حيث عدد السوريين بـ 452.420 سورياً، وتصدرت إسطنبول قائمة الولايات التركية من حيث العدد بـ 511.498 سورياً.

اقرأ ايضاً: الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين في تركيا بـ 245 مليون يورو
 

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا