بلدية بولو التركية تصادق على رفع رسوم الفواتير 10 أضعاف للسوريين والأجانب

تاريخ النشر: 04.08.2021 | 00:31 دمشق

آخر تحديث: 19.09.2021 | 16:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

صادق مجلس بلدية بولو التركية على رفع رسوم فواتير الماء والنفايات الصلبة 10 أضعاف، وذلك على الأجانب الموجودين في المدينة ومنهم اللاجئون السوريون.

يأتي ذلك بعد أيام من تهديد رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان بتقديم اقتراح لفرض رسوم مضاعفة على فواتير المياه الخاصة بالأجانب، في إشارة إلى اللاجئين السوريين.

ونشرت البلدية على حسابها في "تويتر" وقائع جلسة مجلس البلدية الذي قبل اقتراح "أوزجان" المعروف بمواقفه المعادية للاجئين السوريين.

 

 

وكان "أوزجان" الذي انتُخب رئيساً للبلدية عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، عام 2019، أثار غضب منظمات حقوق الإنسان عندما قرّر قطع المساعدات الإنسانية عن اللاجئين.

وحسب موقع "CNN Türk" فقد أُرسل الاقتراح الذي وافقت عليه بلدية بولو بالأغلبية، قبل أيام، إلى لجنة التخطيط والميزانية. وخلال اجتماع مجلس البلدية المقبل، سيجري التصويت على القرار المتعلق برفع فواتير المياه بالنسبة للأجانب المقيمين في بولو.

يشار إلى أنّ اللاجئين السوريين يبرزون في خطابات أحزاب المعارضة التركية، حيث تتوعد تلك الأحزاب بعدة إجراءات ضد اللاجئين، كما تحاول دائماً استخدام ورقة اللجوء في جميع الانتخابات بهدف حصد الأصوات لصالحها.
ويُعد حزب "الشعب الجمهوري" أبرز جهة في تركيا تحشد ضد اللاجئين السوريين، وسبق أن توعد الحزب مراراً بإعادة السوريين في حال الفوز بالانتخابات.

 

بسبب سرقة النظام الغطاسات ولوحات الكهرباء.. أزمة المياه تتفاقم في درعا البلد
استمرار تنفيذ اتفاق التسوية مع النظام في ريف درعا الغربي
تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
12 وفاة و 1273 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8 وفيات و350 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار