بلدية إسطنبول ترفع أسعار المواصلات 11 بالمئة

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 20:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

قررت بلدية إسطنبول، اليوم الأربعاء، رفع تعرفة سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة و"الدلامش" بنسبة 11 بالمئة، وذلك خلال اجتماعها مع مركز تنسيق النقل العام في المدينة.

وبحسب التعرفة الجديدة أصبحت أقصر مسافة في "الدلمش" 2.75 ليرة تركية بعد أن كانت 2.50 ليرة تركية، وأصبح رسم فتح عداد سيارة الأجرة 5.55 ليرة تركية بعد أن كان 5 ليرات.

ورفعت أسعار سيارات الأجرة " D-section" عند فتح العداد من 5.75 ليرة تركية إلى 6.38 ليرة، ولسيارات الأجرة الفاخرة إلى 9.44  ليرة بعد أن كانت 8.50 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: بسبب كورونا.. قرار بشأن بطاقات المواصلات في تركيا

وأصبحت تعرفة أطول مسافة لـ "الدلمش" 4 ليرات تركية بعد أن كانت 3.70، وتقرر خلال الاجتماع أن يكون لون سيارات الأجرة العاملة في المطار البرتقالي.

وفي آب من العام الماضي رفعت بلدية إسطنبول تعرفة المواصلات في المدينة حيث وصلت زيادة تعرفة سيارت الأجرة إلى 25 بالمئة، والحافلات و"الدلامش" إلى 24 بالمئة.

اقرأ أيضاً: منع ركوب المواصلات في تركيا دون شيفرة HES.. كيف تحصل عليها؟

وعمِلت وزارة الداخلية التركيّة بداية الشهر الجاري على دمج أنظمة بطاقات المواصلات العامّة بتطبيق "المنزل يتسّع للحياة"، وذلك للحدّ مِن تنقّل المصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم.

وأصدرت الوزارة التركيّة تعميماً أكّدت فيه أنّ بطاقات المواصلات العامة المٌسجّلة باسم أصحابها ستتوقف عن العمل بشكل تلقائي طوال فترة "الحجر الصّحي"، في حال إصابة أصحابها بفيروس كورونا، أو مخالطتهم لـ أشخاص مصابين.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن