بلجيكا تهزم إنكلترا وتنتزع المركز الثالث بكأس العالم

تاريخ النشر: 14.07.2018 | 21:07 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

حازت بلجيكا على المركز الثالث في كأس العالم لكرة القدم المقام في روسيا، عقب فوزها 2-صفر على إنجلترا التي تلقت الخسارة الثانية على التوالي اليوم السبت.

وبهذا الفوز حقق المنتخب البلجيكي أفضل مركز له في جميع مشاركاته بالبطولة، في حين حصل المنتخب الإنكليزي على المركز الرابع.

وينتظر عشاق الكرة تحديد المركزين الأول والثاني غدا الأحد، في المباراة النهائية بين فرنسا و كرواتيا بملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.

وفي مباراة اليوم افتتح توماس مونييه الأهداف في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضاعف إيدن هازارد النتيجة في الدقيقة 82 ليقودا بلجيكا للمركز الثالث، وهو أفضل مراكزها بعدما حلت رابعة في نسخة 1986 في المكسيك.

وبدت إنجلترا أفضل خلال معظم فترات الشوط الثاني، إلا أن بلجيكا استطاعت تحقيق الفوز، ويعني هدف مونييه أن عشرة لاعبين مختلفين سجلوا لبلجيكا خلال كأس العالم الحالية لتعادل رقم فرنسا في نسخة 1982 وإيطاليا في 2006.

رويترز                                                                                                                                                             

وأدخل جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا خمسة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام كرواتيا، بينما أجرى روبرتو مارتينيز تغييرين فقط.

ودفع ساوثجيت بماركوس راشفورد بدلا من سترلينج وجيسي لينجارد بدلا من داني روز بعد الاستراحة لتسفر هذه التغييرات عن هيمنة إنجليزية على مجريات الشوط الثاني.

لكن الهدف الثاني جاء  بتمريرة متقنة من دي بروين من وسط الملعب ليضع زميله هازارد في مواجهة المرمى بعدما تخلص لاعب وسط تشيلسي من فيل جونز وسدد أرضية في الشباك من مدى قريب قبل النهاية بثماني دقائق.

وقال جاريث ساوثغيت المدير الفني لإنجلترا "كنا نعرف أننا سنخوض مباراة أمام فريق عظيم، ومن أفضل المنتخبات عالميًا، ولم نحصل إلا على يومين للراحة فقط، وكان من الصعب علينا إعادة كل اللاعبين بدنيًا". 

مقالات مقترحة
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة