بلجيكا.. العثور على فتاة سورية مقتوله داخل منزلها

تاريخ النشر: 06.01.2021 | 18:52 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

عثرت قوات الشرطة على فتاة سورية  تبلغ من العمر 28 عاماً تنحدر من مدينة الحسكة مقتولة في منزلها بولاية "لييج" البلجيكية.

وبحسب صحيفة "RTL INFO" المحلية أنه تم العثور على الضحية "أحلام يونان" مصابة بطلق ناري في رأسها، ويداها مكبلتين خلف ظهرها، الأحد الفائت، في منزلها الكائن في شارع "الكاثدرالئية" بولاية "لييج".

وأكد مكتب المدعي العام حدوث الجريمة بطلق ناري، مع مؤشرات تدل على اتهام أحد أفراد عائلتها بارتكاب الجريمة، وذلك بعد أن أدلت شقيقتها بإفادتها أن أحد إخوة "يونان" كان ينتقد أسلوب حياتها "الأوروبية".

وقال مكتب النيابة العامة إنه بعد معاينة مكان الحادثة من قبل فرق "الشرطة القضائية الفدرالية" وقاضي التحقيق، والطب الشرعي رُجح أن تكون الضحية تعرضت للتعذيب قبل قتلها.

واكتشفت شقيقة "يونان" الكبرى مقتلها بسبب غيابها الطويل عنها، بالإضافة إلى عدم إجابتها على اتصالاتها الهاتفية، الأمر الذي أثار الشكوك حول غياب شقيقتها.

وفي تشرين الثاني الفائت قالت وسائل إعلام ألمانية إن لاجئاً سورياً (29) عاماً قتل زوجته (20) عاماً "ذبحاً بالسكّين" في مدينة "بادربورن" بولاية "شمال الراين" غربي ألمانيا، ثم اتصل بالشرطة وسلّم نفسه.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تعتقل طالب لجوء سوري للاشتباه بارتكابه جريمة قتل

وأوضحت الشرطة الألمانية أنّ الزوج اتصل بهم طالباً منهم القدوم إلى عنوانه، قبل أن يتصل مجدّداً ويخبرهم بأنه قتل زوجته"، لافتةً أنّ "الجريمة ارتكبت بعد أن طلبت الزوجة من زوجها الانفصال إثر شكوكه بوجود علاقة سريّة تجمعها مع أحد أقاربه".

وعثرت الشرطة عند وصولها على جثة المرأة موضوعه في سيارة، وقد تعرضت لـ طعنات وجروح في رقبتها، مشيرةً إلى أنهم اعتقلوا زوجها على الفور، ونقلوا أطفالهم الـ 3 إلى مركز الرعاية.

مقالات مقترحة
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر