بكمائن تنظيم الدولة.. قتلى لـ"الفيلق الخامس" في ريف الرقة

تاريخ النشر: 07.12.2020 | 06:00 دمشق

آخر تحديث: 08.12.2020 | 08:21 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ عدداً مِن عناصر "الفيلق الخامس" وقوات نظام الأسد سقطوا بين قتيل وجريح، مساء أمس الأحد، إثر كمائن نفّذتها خلايا تابعة لـ تنظيم "الدولة" في ريف الرقة الغربي.

وقالت المصادر إنّ تنظيم "الدولة" استهدف بعبوة ناسفة سيارة كانت تقّل عناصر مِن "الفيلق الخامس" - المدعوم مِن روسيا - على طريق قرية "صفيان" غربي الرقة، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر وجرح آخرين.

وأضافت أن عنصراً مِن "الفرقة الثامنة" التابعة لـ قوات النظام قتل وجرح آخرون بهجوم شنّته خلايا تنظيم "الدولة" على نقطة عسكرية تابعة للفرقة قرب منطقة الرصافة جنوب غربي الرقة.

وأشارت المصادر إلى أنّ عناصر تنظيم "الدولة" استولوا على أسلحة فرديّة وذخائر مِن النقاط التي هاجموها، وتمكّنوا مِن الانسحاب قبل استقدام "الفرقة الثامنة" تعزيزات عسكرية مِن نقاط مجاورة لها في المنطقة.

وتزامناً مع هجمات تنظيم "الدولة" شنّت طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي 3 غارات بالصواريخ على مواقع يُعتقد أنّها تابعة لـ"التنظيم" في جبل "أبو رجمين" ببادية حمص الشرقية القريبة مِن ريف الرقة.

اقرأ أيضاً.. تنظيم "الدولة" يهاجم آلية عسكرية لـ "قسد" قرب الرقة

يشار إلى أنّ هجمات تنظيم "الدولة" تزايدت، منذ مطلع العام الحالي، في أرياف دير الزور والحسكة والبادية السوريّة، حيث يستهدف "التنظيم" مواقع وعناصر لـ قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، إضافةً لـ مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تشهد اشتباكات مع فصائل الجيش الوطني شمالي الرقة.

اقرأ أيضاً.. تعزيزات كبيرة لـ"قسد" شمالي الرقة.. هل مِن معركة مرتقبة؟

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا