icon
التغطية الحية

بقيادة "أكار".. تركيا تدمّر 28 هدفاً لـ"PKK" شمالي العراق

2021.08.24 | 12:54 دمشق

أكار
تركيا.. أكار يشرف على عملية تدمير أهداف لـ"PKK" شمالي العراق (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قاد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عملية تدمير 28 هدفاً لـ"حزب العمال الكردستاني (PKK)" شمالي العراق.

وأفادت وزارة الدفاع التركية في بيان - نقلته وكالة "الأناضول" - أنّ "أكار أعطى - من مركز عمليات القوات الجوية - التعليمات لضرب أهدافٍ لـ(بي كا كا) في منطقة آسوس شمالي العراق".

ورافق "أكار" في مركز العمليات الجوية كل من رئيس الأركان العامة يشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق موسى أف سيفر، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال.

وبحسب البيان فإنّ المقاتلات التركيّة وبعد تنسيق مع جهاز الاستخبارات التركي نفّذت أكثر من 20 غارة جوية بذخائر محلية الصنع، ضد الأهداف المحدّدة في شمالي العراق".

وأضاف البيان أنّ "المقاتلات التركيّة أصابت الأهداف بدقة وعادت إلى قواعدها بسلام".

ونشرت وزارة الدفاع التركية - عبرت معرّفاتها الرسمية - صوراً ومشاهد للعمليات الجوية التي استهدفت 28 هدفاً لمنظمة "PKK"، دمّرت خلالها مقار قيادية وملاجئ ومستودعات أسلحة عائدة للمنظمة.

يشار إلى أن "حزب العمال الكردستاني - PKK" يتخذ مِن جبال قنديل شمالي العراق، معقلاً رئيساً له، كما ينشط في العديد مِن المدن والبلدات ويسيطر على عددٍ كبير مِن القرى الحدودية في المنطقة، والتي ينطلق منها - حسب الحكومة التركية - لـ شنِّ هجمات نحو الداخل التركي.

وكانت تركيا قد أطلقت، منذ مطلع العام الفائت، العديد من عمليات "المخلب" العسكرية ضد مواقع "PKK" شمالي العراق، حملت أسماء مختلفة منها: "مخلب البرق" و"مخلب الصاعقة" و"مخلب النسر"، كما أطلقت، منتصف العام الفائت، عملية "مخلب النمر" التي دمّرت خلالها أكثر من 500 هدف لـ"PKK".

اقرأ أيضاً.. تركيا: تحييد 320 عنصراً لـ PKK بعمليات "المخلب" في العراق