icon
التغطية الحية

بفيروس كورونا.. وفاة منظم احتجاجات ضد ارتداء الكمامة في أميركا

2021.08.30 | 14:56 دمشق

uiwzuvxap5hsvhef6vc2hkkjae.jpg
كاليب والاس الرافض لقيود كورونا (إنترنت)
أسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل من ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، يوم السبت الفائت، إثر إصابته بفيروس كورونا، وسبق له أن قاد مجموعة من "المدافعين عن الحرية" ضد القيود المفروضة على ارتداء الكمامات.

ونقلت صحيفة "سان أنجيلو ستاندرد تايمز" عن زوجته قولها إن "كاليب والاس (30 عاماً) كان فاقداً للوعي منذ 8 آب الجاري، ورفض مراجعة الطبيب لأنه لم يكن يريد أن يكون جزءاً من الإحصائيات الخاصة باختبارات كورونا".

وأضافت الصحيفة أنَّ والاس ساعد في تنظيم "مسيرة الحرية"، يوم 4 تموز 2020، وهو تجمع تم وصفه في إحدى نشراته بأنه احتجاج سلمي من قبل أشخاص "سئموا من سيطرة الحكومة على حياتهم".

كما أسس والاس مجموعة "المدافعون عن الحرية في سان أنجلو"، وهي مجموعة "لتثقيف المواطنين وتمكينهم من اتخاذ خيارات مستنيرة فيما يتعلق بالسياسة المحلية وعلى مستوى الولاية والمستوى الوطني وتشجيعهم على المشاركة بنشاط في واجبهم لتأمين الحقوق الممنوحة لهم بشكل إلهي والمحمية دستورياً"، حسبما ذكرت صفحة المجموعة على "فيس بوك".

وترفض شريحة ضخمة في العالم الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، بحجة أنَّ فرض الحكومات ارتداء الكمامة يأتي كتقييد للحرية، كما خرجت في عواصم عدة دول أوروبية منها باريس وبرلين مظاهرات رافضة لإجراءات السلامة التي تفرضها الدول على المواطنين.

وتخطى عدد مصابي فيروس كورونا عالمياً حسب منظمة الصحة العالمية 216 مليون إصابة وعدد الوفيات أكثر من 4.5 ملايين شخص.