icon
التغطية الحية

بفوز عسير.. برشلونة يستعيد نغمة الانتصار على أتلتيكو مدريد

2023.04.23 | 21:59 دمشق

ليفا وتوريس
لاعبو نادي برشلونة "بالدي وليفاندوفيسكي وتوريس" (تويتر)
winwin
+A
حجم الخط
-A

استعاد نادي برشلونة فارق الـ11 نقطة مع ملاحقه المباشر وغريمه ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، عقب تخطيه بصعوبة امتحان ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، يوم الأحد، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ويدين برشلونة بفوزه إلى مهاجمه الدولي فيران توريس، الذي وقّع الهدف الوحيد للمباراة مع اقتراب نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة (44)، بعد تمريرة من زميله البرازيلي رافينيا.

وللمرة الأولى، يتشارك الثنائي "توريس ورافينيا" في تحقيق هدف (تهديفاً وصناعة) بـ19 مباراة كاملة لعباها سوياً في منافسات الليغا.

ورفع النادي الكتالوني رصيده إلى 76 نقطة، وأعاد الفارق على حاله مع نادي ريال مدريد الذي قلّصه، أمس السبت، إلى 8 نقاط عقب فوزه على ضيفه سيلتا فيغو 2-0.

أمّا نادي أتلتيكو مدريد، الذي شهد مستواه تطوّراً ملحوظاً في الأسابيع الماضية، تجمّد رصيده عند 60 نقطة في المركز الثالث.

وسمح هذا الفوز لبرشلونة باستعادة توازنه الذي فقده بعد سلسلة قصيرة من تذبذب المستوى، تلت خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، بعد الخسارة أمام غريمه ريال مدريد برباعية نظيفة في معقل "سبوتيفاي كامب نو" بالذات، ليسجّل بعد ذلك تعادلين سلبيين متتاليين في الليغا، أمام كل من جيرونا على أرضه وخيتافي خارجها.

ويتبقى لـ برشلونة ثماني جولات من أجل استعادة لقب الليغا مجدداً، حيث سيواجه توالياً انطلاقاً من المرحلة الحادية والثلاثين، رايو فايكانو وريال بيتيس وأوساسونا وإسبانيول وريال سوسييداد وريال بلد الوليد ومايوركا، والختام سيكون على أرض سيلتا فيغو.

اقرأ أيضاً.. برشلونة يستعد لتقديم عرضه الأول لاستعادة ليونيل ميسي

المصدر: winwin