بفضل دجوكوفيتش.. صربيا تتوج بلقب كأس المحترفين في التنس

تاريخ النشر: 13.01.2020 | 22:09 دمشق

آخر تحديث: 13.01.2020 | 22:38 دمشق

تلفزيون سوريا - رويترز

قاد نوفاك دجوكوفيتش صربيا للفوز بكأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس لفرق الرجال في نسختها الأولى بعدما هزم غريمه رفائيل نادال في الفردي قبل أن يلعب دوراً كبيراً في مباراة الزوجي الحاسمة.

ومع تعادل الفريقين 1-1 بعد مباراتي الفردي، لعب دجوكوفيتش بجانب فيكتور ترويتشكي وفازا على الثنائي الإسباني بابلو كارينيو بوستا وفليسيانو لوبيز 6-3 و6-4 لتحرز صربيا اللقب.

وأثبت دجوكوفيتش الحاصل على 16 لقباً في البطولات الأربع الكبرى أنه العامل الحاسم طيلة المواجهة، خاصة بعد تأخر الثنائي الصربي في بداية المباراة.

واستخدم ضربات إرساله القوية ليعيد بلاده للمنافسة في المجموعة الأولى وانتقل الزخم إلى الفريق الصربي ليواصل طريقه نحو الفوز.

وفي وقت سابق فاز دجوكوفيتش على نادال 6-2 و7-6 مواصلاً تفوقه على منافسه الإسباني على الملاعب الصلبة، وهي نوعية ملاعب لم ينتصر فيها نادال على غريمه الصربي منذ 2013.

ووضع دجوكوفيتش الخطة التي تقود للفوز على اللاعب الإسباني على الملاعب الصلبة، رغم أنه من اللاعبين القلائل الجيدين بما يكفي لاتباع التعليمات بدقة.

وتمسك اللاعب الصربي بتحركاته ونادرا ما دفعته تسديدات اللاعب الإسباني القوية إلى التراجع للوراء في الملعب، وهو مركز ينجح من خلاله نادال في المعتاد في السيطرة على مجريات اللعب.

وفي وقت سابق، اختتم الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت مشواره المثالي في البطولة بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش 7-5 و6-1.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا