icon
التغطية الحية

بـ3 كتائب و7 سرايا.. إسرائيل تبحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة

2021.09.09 | 10:55 دمشق

سجن جلبوع
سجن "جلبوع" الإسرائيلي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بآلاف الجنود للمشاركة في عملية البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة، الفارين من سجن "جلبوع" شمالي الأراضي التي تحتلها إسرائيل في فلسطين.

وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي - وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم" - إنّ الجيش قرّر زيادة القوات المُشاركة في مساعدة الشرطة بجهود ملاحقة الأسرى، وتعزيزها بـ 3 كتائب قتالية و 7 سرايا.

من جانبها أفادت إذاعة "كان" الإسرائيلية بأنّ الشرطة الإسرائيلية ستُحقّق، اليوم الخميس، تحت طائلة التحذير مع عدد من عناصر مصلحة السجون حول اتخاذهم قرارات غريبة في قضية هروب الأسرى الستة.

وذكرت مصادر بأنّ لدى شرطة الاحتلال الإسرائيلي معلومات تُعزّز الشبهات حول تعاون جهات من داخل سجن "جلبوع" في عملية الهروب.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أكّد، أمس الأربعاء، تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية اعتقال لأقرباء الأسرى الستة الذين نجحوا في الفرار من سجن "جلبوع".

ولليوم الرابع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات البحث عن 6 فلسطينيين فرّوا، يوم الإثنين الفائت، من "سجن جلبوع" شديد التحصين، عبر نفق حفروه من داخل زنزانتهم، ما سبّب صدمةً واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية.