icon
التغطية الحية

بغض النظر عن سنة الصنع.. شروط جديدة لتسجيل السيارات في سوريا

2023.03.27 | 16:35 دمشق

شروط تسجيل السيارات في سوريا
شروط جديدة لتسجيل السيارات في سوريا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري اليوم الإثنين، عن الشروط الجديدة التي تسمح بتسجيل السيارات السياحية العامة بغض النظر عن سنة الصنع.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك إنها "أصدرت (القرار 335) القاضي بالسماح بتسجيل سيارات الركوب الصغيرة (السياحية) بالفئة العامة سواء كانت حديثة (غير مسجلة أصولاً)، أو المسجلة بالفئة الخاصة لدى مديريات النقل".

وأضافت أنّ "القرار يمنح مالكي السيارات السياحية الحق في تسجيل سيارة سياحية بالفئة العامة بغض النظر عن سنة الصنع وضمن شروط فنية محددة".

1
شروط جديدة لتسجيل السيارات في سوريا

شروط تسجيل السيارات

ومن الشروط التي حددها القرار أن "تكون سعة المحرك مناسبة، وأن يكون شكل السيارة لائقاً من الخارج والداخل، إضافةً إلى أنّ تكون السيارة المراد تسجيلها خاضعة لمرسوم الاستبدال رقم 60 لعام 2001".

كما حدد القرار شروط التسجيل على الخطوط الداخلية والخارجية من حيث سعة المحرك، والهيكل، والتجهيزات المرافقة وصندوق الأمتعة، وشروط تبديل السيارات السياحية المسجلة بالفئة العامة بسيارة أخرى.

ونوه القرار إلى أنّ "إجراء نقل قيد المركبات العمومية من محافظة إلى أخرى يشترط الحصول على موافقة المحافظة المسجلة فيها، وموافقة المحافظة المراد نقل القيد إليها".

وبعد إلغاء شرط سنة الصنع الذي كان يعترض سابقاً مالكي السيارات، اعتبرت الوزارة أن "إلغاء هذا الشرط جاء تسهيلاً للمواطنين ومساعدةً للراغبين بالعمل عليها لتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية بشكل عام".