icon
التغطية الحية

بعملية تركية.. مقتل قيادي بارز في "PKK" شمالي العراق

2022.07.18 | 14:35 دمشق

عز الدين إنان - قُتل في شمال العراق في 17 تموز 2022 (Sözcü)
عز الدين إنان - قُتل في شمال العراق في 17 تموز 2022 (Sözcü)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مصادر أمنية تركية، أمس الأحد، مقتل قيادي بارز في حزب "العمال الكردستاني - PKK" المصنّف على قوائم الإرهاب في تركيا، وذلك بعملية تركية شمالي العراق.

وكشفت المصادر لموقع "DAILY SABAH" التركي، أن المدعو "عز الدين إنان" المقلب بـ"ديرسيم ملاطية" والمنتمي إلى "قوات الدفاع الشعبي" في "PKK"، قتل بعملية نوعية تركية نُفذت شمالي العراق.

ونفّذت أجهزة الاستخبارات التركية (MIT) عملية نوعية تمكّنت خلالها من تعقّب وتحديد موقع "إنان" الذي كان يحضر اجتماعاً في منطقة "غارا".

وبحسب الموقع، انضم "إنان" إلى "حزب العمال الكردستاني" في التسعينيات ونفّذ هجمات على القوات التركية في سوريا والعراق، وقدم تدريبات أيديولوجية وعسكرية للمجندين الجدد، إذ حل مكان "خلف المحمد" الملقب بـ"صوفي نور الدين" بعد إقصائه عام 2021.

وأسفرت العملية عن مقتل العديد من الأفراد الذين كانوا موجودين في مكان الهجوم الذي استهدف "إنان" في منطقة "غارا"، بحسب ما ذكر موقع "ديلي صباح".

وتعمل القوات التركية على تنفيذ العديد من العمليات العسكرية في شمالي العراق، حيث يشكّل تنظيم "حزب العمال الكردستاني" تهديداً أمنياً لـ تركيا، كما تعمل على استهداف قياداته في سوريا.