icon
التغطية الحية

بعد 17 عاماً على تأسيسه.. "فيس بوك" يخطط لتغيير اسمه

2021.10.20 | 13:13 دمشق

facebook_mobile_smartphone_ss_19.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية، يوم الأربعاء، أن شركة "فيس بوك" التي تواجه تدقيقاً شديداً بشأن ممارساتها التجارية، تخطط لإعادة تسمية الشركة باسم يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي.

وأوضح موقع "ذا فيرج" الأميركي عن مصدر مطَّلع، أن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ قد يناقش تغيير الاسم في مؤتمر "كونيكت" للشركة يوم 28 تشرين الأول الجاري.

وقد يظلُّ تطبيق "فيسبوك" الأصلي، والخدمة الأصلية من دون تغيير في علامتهما التجارية، إذ يتم وضعه ضمن شركة أم تشمل علامات تجارية أخرى، وتضمُّ مليارات المستخدمين مثل "إنستغرام"، و"واتساب" في محفظتها، وتدير "غوغل" بالفعل هيكلاً مشابهاً مع الشركة الأم "ألفابيت"، بحسب الموقع.

في الوقت الذي رفض متحدِّث باسم "فيس بوك" التعليق، قائلاً إنَّ الشركة "لا تعلِّق على الشائعات أو التكهنات".

من جانبه، قال زوكربيرغ، الذي شارك في تأسيس الشبكة الاجتماعية في عام 2004، إنَّ مفتاح مستقبل "فيس بوك" يكمن في فكرة أنَّ المستخدمين سيعيشون، ويعملون، ويمارسون الرياضة داخل عالم افتراضي، وتعدُّ سماعات الرأس، والخدمات المقدَّمة من شركة (Oculus) للواقع الافتراضي جزءاً أساسياً من تحقيق هذه الرؤية.

وأردف في تصريحات خلال شهر تموز الماضي: "في السنوات المقبلة، أتوقَّع أن ينتقل الناس من رؤيتنا كشركة وسائط اجتماعية في المقام الأول إلى رؤيتنا كشركة (metaverse)، وهو التعبير النهائي للتكنولوجيا الاجتماعية من نواح كثيرة".

 ويوم الإثنين الماضي، أعلنت شركة "فيس بوك" أنَّها تعتزم توفير 10 آلاف وظيفة جديدة من الوظائف ذات المهارات المرتفعة في الاتحاد الأوروبي على مدى الأعوام الخمسة المقبلة ضمن جهود عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير الواقع الافتراضي، بيدَ أنَّ هذه الفرصة ستضيع على المملكة المتحدة.