icon
التغطية الحية

بعد 10 أيام من التوقف.. "ويسترن يونيون" تستأنف عملها في سوريا

2021.10.26 | 16:42 دمشق

western-union-ofisi-min-1024x576-1-1024x576.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استأنفت شركة "ويسترن يونيون" للحوالات المالية، عملها في جميع الشركات المتعاملة معها في سوريا، اعتباراً من اليوم، بعد عشرة أيام على توقف كافة التعاملات المالية.

ونشرت شركة الفؤاد المتعاقدة مع "ويسترن يونيون"، والتي تعتبر أكبر الشركات العاملة بالحوالات الخارجية، بياناً أعلنت فيه استئناف عملها.

وأعلنت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية في (فيس بوك) عن عودة خدمة "ويسترن يونيون" بكافة فروعها، إلى استقبال الحوالة من أي مكان في العالم.

وتسبب توقفت جميع التعاملات المالية الخاصة بشركة "ويسترن يونيون" في سوريا، بتعليق عشرات الحوالات المالية في الشركات التابعة لـ "ويسترن"، بما فيها عمليات الاستلام والإرسال.

ولم توضح الشركات سبب تعليق خدمات "ويسترن يونيون" في سوريا، بينما أشارت صحف موالية إلى أن السبب هو "عطل فني في الشركة الرئيسية".

وتتعامل شركة "ويسترن يونيون" مع عدة شركات في سوريا مثل (شركة تواصل للحوالات المالية، بنك البركة، دليل سوريا، الفؤاد للصيرفة وتحويل الأموال، شركة تواصل، شركة الديار للصرافة.. إلخ).

وكان موقع "الاقتصادي" قد نشر مطلع العام الجاري استطلاعاً للرأي، استهدف 500 عائلة في دمشق وحلب واللاذقية وحمص، أوضح خلاله أن 67.6 في المئة من الأسر السورية تعتمد على الحوالات الخارجية لتأمين متطلبات المعيشة الرئيسية.

وبحسب الاستطلاع، تصدّرت أوروبا القائمة بالنسبة لمصدر الحوالات بنسبة 45 في المئة، تلتها الدول العربية بنسبة 43 في المئة، بينما جاءت أميركا بالمرتبة الأخيرة بنسبة 8.6 في المئة.