icon
التغطية الحية

بعد يوم على هجوم نيويورك.. قتيل ومصابون في هجوم داخل كنيسة بكاليفورنيا

2022.05.16 | 07:40 دمشق

shrty.jpg
شرطي أميركي بعد تنفيذ هجوم مسلح (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بعد أقل من يوم واحد على سقوط 10 قتلى في هجوم بدوافع عنصرية بنيويورك، قتل شخصٌ أمس الأحد وأصيب آخرون بإطلاق نار داخل كنيسة في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأصدر مكتب الشريف في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا بياناً قال فيه إن "مساعدي الشريف استجابوا لتقارير عن إطلاق نار على العديد من الضحايا في كنيسة منطقة (لاغونا وودز)" وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وبالإضافة إلى القتيل، أصيب 4 أشخاص بجروح خطيرة بحسب بيان مكتب الشريف الذي أضاف أن هناك مشتبهاً به احتجز على خلفية إطلاق النار.

وحصل إطلاق النار عند الساعة 13:26 مستهدفاً كنيسة ( Geneva Presbyterian)، وقالت إدارة شرطة مقاطعة أورانج إنهم عثروا على سلاح ربما استخدم في الحادث.

وتقع منطقة لاغونا وودز في الجزء الجنوبي من مقاطعة أورانج بكاليفورنيا، وهي مجمع للمتقاعدين.

الهجوم يأتي عقب يوم واحد من هجوم بالأسلحة النارية استهدف تجمعا للأميركيين السود في مركز تسوق بمقاطعة بافالو بولاية نيويورك الأميركية وأدى إلى مقتل 10 أشخاص.

وقالت السلطات اليوم الأحد، إن الشاب الأبيض البالغ من العمر 18 عامًا الذي قتل 10 أشخاص في سوبر ماركت بافالو أجرى بحثًا عن التركيبة السكانية المحلية ووصل قبل يوم واحد لإجراء استطلاع بهدف قتل أكبر عدد ممكن من السود، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وأضافت الوكالة أن الهجوم جاء بدوافع عنصرية بعد عام من نقل المسلح إلى المستشفى من قبل شرطة الولاية بعد توجيه تهديدات تتعلق بمدرسته الثانوية، وفقًا للسلطات.

من جانب آخر، أعلن البيت الأبيض أمس الأحد، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتوجه إلى بوفالو في نيويورك يوم الثلاثاء المقبل للقاء أسر ضحايا إطلاق النار وتقديم التعازي لهم.