بعد نوتردام.. اندلاع حريق في المسجد الأقصى (فيديو)

تاريخ النشر: 16.04.2019 | 14:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اندلع حريق، مساء أمس الإثنين، في المسجد الأقصى بمدينة القدس الفلسطينية المحتلّة، وذلك بعد ساعات مِن اندلاع حريق ضخم التهم كاتدرائية "نوتردام" بالعاصمة الفرنسيّة باريس.

وقالت شبكة قدس الإخبارية إن فريق إطفائية المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، تمكّن مِن السيطرة على حريق شبّ في منطقة المصلى المرواني مِن الجهة الشرقية للمسجد.

ونشرت "شبكة قدس"، مقطعاً مصوّراً يُظهر حريقاً قالت إنه بـ"غرفة الحرّاس الخارجية على سطح المصلى المرواني في المسجد الأقصى".

وذكر مصدر في الأوقاف الإسلاميّة، أن الحديث يدور عن حريق اندلع في غرفة الحرّاس الخارجية لـ سطح المصلى المرواني، وأن فريق الإطفاء التابع للأوقاف تعامل مع الأمر بنجاح، وأخمد النيران.

ويقع (المصلى المرواني) تحت ساحات المسجد الأقصى الجنوبية الشرقية، ويتحد حائطاه الجنوبي والشرقي مع حائطي المسجد الأقصى، وهما أيضاً حائطا سور البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلّة.

يذكر أن القدس المحتلّة شهدت، منتصف شهر آذار الفائت، اقتحاماً متجدّداً للمسجد الأقصى نفّذه "مستوطنون إسرائيليون" تحت حراسة مِن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك احتجاجاً على فتح المقدسيين (مصلى باب الرحمة) في المسجد، الذي سبق أن أغلقته "إسرائيل" عام 2003، في أوج الانتفاضة الفلسطينية.

يأتي ذلك، بعد ساعات مِن حريق هائل دمّر، أمس الإثنين، "كاتدرائية نوتردام" أهم معالم العاصمة الفرنسية باريس، حيث امتد الحريق إلى سطح "الكاتدرائية" التي تعود للقرون الوسطى، وسط تضامن دولي تعبيراً عن الحزن الشديد لما جرى في "نوتردام".

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام