icon
التغطية الحية

بعد نابولي.. نادي إيطالي كبير يرغب في التعاقد مع المغربي أوناحي

2022.12.26 | 17:42 دمشق

لاعب المنتخب المغربي عز الدين أوناحي - رويترز
لاعب المنتخب المغربي عز الدين أوناحي - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دخل المغربي عز الدين أوناحي، لاعب نادي أنجيه الفرنسي، دائرة اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، التي تسعى للظفر بخدماته، اعتباراً من فترة الانتقالات الشتوية، وذلك بعد تألقه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، فإن أوناحي تلقى عروضاً رسمياً من بعض الفرق الناشطة في الدوري الإيطالي، وإلى جانب نابولي الذي يعتزم التعاقد مع اللاعب في كانون الثاني المقبل، يُعد إنتر ميلان، هو الآخر، مهتماً بالدولي المغربي.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن أوناحي أعطى الأولوية لأندية الدوري الإيطالي، وهي بطولة يحبها اللاعب كثيراً.

ويضم الدوري الإيطالي بعضاً من لاعبي المنتخب المغربي، المشاركين مؤخراً في البطولة العالمية، على غرار سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا، وعبد الحميد صابيري لاعب نادي سامبدوريا، ووليد شديرة لاعب نادي باري المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، كما سبق لأشرف حكيمي أن خاض تجربة مع نادي إنتر ميلان، قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

من هو النادي الأقرب لضم أوناحي؟

وأشار ذات المصدر إلى أن نادي نابولي هو النادي الأكثر إصراراً على استقدام أوناحي، لكن هناك منافسة من نادي الإنتر، الذي دخل سباق التعاقد مع اللاعب، إلى جانب اهتمام نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي بضم أوناحي أيضاً.

وسبق لرئيس نادي أنجيه، سعيد شعبان، أن أقر بوجود اتصالات رسمية مع أندية أوروبية تريد التعاقد مع النجم المغربي، وذلك في تصريحات أدلى بها شعبان لقناة "آر تي إل"، قائلًا: "وصلتنا عروض من أندية كبيرة وأخرى متوسطة ترغب في التعاقد مع أوناحي، من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وإنكلترا، ورغبتنا هي إيجاد اتفاق في شهر يناير، لكننا نريده (أوناحي) أن يبقى معنا إلى نهاية الموسم الحالي".

كم تبلغ القيمة السوقية لأوناحي؟

وفي هذا السياق، وحسب الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي ماريزيو، فإن إدارة أنجيه حددت سعر أوناحي بين 20 و 25 مليون يورو، بعد أن وصلتها عروض رسمية من أجل شراء عقد اللاعب.

وبرز أوناحي كواحد من أفضل اللاعبين في مونديال قطر، ليس فقط مع المنتخب المغربي، وإنما في البطولة ككل، بعد أدائه المتميز على مستوى خط الوسط، خاصة في الأدوار الإقصائية، أمام إسبانيا والبرتغال، وحتى أمام فرنسا في نصف النهائي، بالرغم من خسارته مع منتخب بلاده ضد "البلوز" بنتيجة 0-2.