icon
التغطية الحية

بعد ميسي وليفاندوفسكي.. محمد صلاح بالمركز الثالث في مسابقة أفضل لاعب 2021

2022.01.18 | 13:08 دمشق

1710692-fju-hrlx0amvdwo.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حصل اللاعب المصري محمد صلاح على المركز الثالث في سباق جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "the best" لأفضل لاعب في العالم للعام 2021، والتي أعلن عنها "الفيفا"، أمس الإثنين، في حفل افتراضي في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحصل صلاح على 39 نقطة في المركز الثالث، خلف ليونيل ميسي الذي نال 44 نقطة، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حصل على 48 نقطة وتوّج بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي.

وعلى الرغم من حلوله ثالثاً في سباق جائزة أفضل لاعب في العالم، لم يتم اختيار صلاح ضمن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في عام 2021، بعكس ميسي وليفاندوفسكي.

وأبدت وسائل الإعلام العالمية استغرابها من غياب محمد صلاح عن التشكيلة المثالية، مقابل حضور البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فشل في تأهيل بلاده مباشرة إلى كأس العالم 2022، فضلا عن مروره حالياً بفترة فراغ مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقبلها خروجه خالي الوفاض من نادي يوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي.

وحل الفرنسي كريم بنزيمة في المركز الرابع في ترتيب أفضل اللاعبين في العالم، بعد أن جمع 30 نقطة، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة المثالية، ويبدو ذلك منطقياً نسبياً في ظل وجود إيرلينغ هالاند وروبرت ليفاندوفسكي صاحبي الأرقام الأفضل في العام الفائت.

وفي السياق نفسه، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، للحارس الدولي السنغالي لنادي تشيلسي  إدوارد ميندي، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة المثالية وحل مكانه الإيطالي جانوليجي دوناروما.

كذلك شهدت القائمة غياب الفرنسي، كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، على الرغم من أنه حل في المركز السابع، في ترتيب أفضل اللاعبين في العالم بعد أن جمع 16 نقطة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء أمس الاثنين، عن التشكيلة المثالية الأفضل في العالم للعام 2021، إذ ضمت تشكيلة الفيفا 11 لاعباً بواقع حارس مرمى و3 مدافعين، و3 لاعبي خط الوسط، و4 مهاجمين.

التشكيل المثالي الأفضل في العالم للعام 2021 بحسب "الفيفا"

  • حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.
  • خط الدفاع: ألابا، روبن دياز، ليوناردو بونوتشى.
  • خط الوسط: جورجينيو، نجولو كانتى، كيفين دى بروين.
  • خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، إيرلينج هالاند، روبرت ليفاندوفسكى، ليونيل ميسي.