icon
التغطية الحية

بعد مقتل أحد جنودها.. تركيا تحيّد عناصر لـ"قسد" في سوريا

2021.10.07 | 17:56 دمشق

أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، مقتل خمسة عناصر مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، وذلك ردّاً على مقتل جندي تركي بقصفٍ لـ"YPG" في المنطقة.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في بيان نقلته وكالة "الأناضول" إنّ "القوات التركية أطلقت العمليات فوراً ضد الإرهابيين الذين تسبّبوا بمقتل الجندي التركي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها "أكار" خلال حضوره فعالية أقيمت داخل جامعة الدفاع الوطني التركية في ولاية إسطنبول، برفقة رئيس الأركان يشار غولر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية.

وأشار "أكار" إلى أن القوات المسلحة التركية قضت على "5 إرهابيين وفق المعلومات الأولية وضبطت جثثهم"، مشدّداً على أنّ "العمليات مستمرة، وأن عدد قتلى الإرهابيين سيزداد في الساعات القادمة".

وأضاف أنّ "قياديي YPG لا يستطيعون النوم في مكان واحد لليلتين، خوفا من الاستهداف"، مردفاً أنّ "قوات الكوماندوز التركية تمكنت من تحييد 12 إرهابياً، قبل عدة أيام، داخل مغارة تقع على قمة جبل (لم يحدّد موقعه) كانوا يدّعون استحالة الوصول إليها".

وبحسب وزير الدفاع التركي فإنّ العمليات التي أطلقتها تركيا لـ مكافحة "الإرهاب"، في 24 تموز 2015، أسفرت عن تحييد 18 ألفاً و582 إرهابياً، مشيراً إلى تحييد 2136 إرهابياً، منذ مطلع كانون الثاني 2021.

يشار إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تُعلن - بشكل شبه يومي - عن تحييد واعتقال وتوقيف العديد من عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG"، في أثناء محاولتهم التسلل نحو مناطق "نبع السلام، ودرع الفرات، وغصن الزيتون"، التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بالاشتراك مع الجيش التركي.