icon
التغطية الحية

بعد معارك استمرت ساعات.. النظام يفشل بالتقدم في غرب وجنوب حلب

2020.01.28 | 10:15 دمشق

160808-weiss-aleppo-siege-tease_h21ufn.jpeg
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت جبهات غرب وجنوب مدينة حلب منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم، هجوماً عنيفاً من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية، من عدة محاور، لكن الفصائل العسكرية تصدت لهذه المحاولات، واستطاعت تدمير 4 دبابات وقتل العشرات من قوات النظام.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن قوات النظام والميليشيات الإيرانية شنّت هجوماً واسعاً تحت غطاء جوي روسي، على محاور خان طومان جنوب مدينة حلب، والراشدين وجمعية الصحفيين وجبل شويحنة وإكثار البذار غربها، وأكد المراسل أن قوات النظام فشلت بعد محاولات استمرت أكثر من 10 ساعات بالتقدم على أي من المحاور.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم الثلاثاء، تدمير دبابة ومقتل وجرح عدد من عناصر النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محور الصحفيين غرب حلب، لافتة إلى أن الاشتباكات العنيفة ما زالت جارية حتى الآن.

وقُتلت مجموعتان من قوات النظام فجر اليوم، من جراء استهدافهما من قبل الجبهة الوطنية للتحرير بصاروخين مضادين للدروع، على محور شويحنة غربي مدينة حلب.

ونقلت وكالة إباء عن مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام مقتل أكثر من 40 عنصراً للنظام والميليشيات الإيرانية في الاشتباكات الدائرة منذ ليل أمس على جبهات غرب مدينة حلب.

واستعادت الفصائل فجر اليوم، سيطرتها على عدة نقاط كانت قد تقدمت إليها الميليشيات الإيرانية في محور الراشدين الخامسة جنوب غرب مدينة حلب.

وتمكّن الحزب الإسلامي التركستاني من تدمير دبابتين للنظام، من جراء استهدافهما بقواذف الـ RPG، وذلك على محور الصحفيين غربي مدينة حلب.

وأشار مراسل تلفزيون سوريا إلى أن هجوم النظام كان الأعنف لليوم الخامس على التوالي، وأن الاشتباكات العنيفة ما زالت مستمرة حتى الآن.

وأعلنت الفصائل العسكرية خلال الأيام الـ 5 الماضية، تدمير أكثر من 25 دبابة وآلية عسكرية وسلاح لقوات النظام، ومقتل ما لا يقل عن 150 عنصراً للنظام.