بعد معارضة حزب متطرف.. مدينة ألمانية تصوت ضد بناء مسجد

تاريخ النشر: 23.07.2018 | 18:07 دمشق

تلفزيون سوريا-متابعات

صوتت أغلبية سكان مدينة كاوفبويرن، جنوبي ألمانيا، الأحد، ضد تخصيص قطعة أرض بالمدينة لبناء مسجد، بعد أن جمع حزب يميني متطرف آلاف التواقيع لمعارضة المشروع.

وقالت صحيفة دي فيلت الألمانية الأحد إن 59.6 بالمائة من المشاركين في استفتاء أجري بالمدينة، صوتوا برفض تخصيص قطعة الأرض لبناء المسجد، بينما صوت 40.4% بالموافقة على بناء المسجد.

وبدأت الأزمة عندما دخلت بلدية مدينة كاوفبويرن في مفاوضات مع فرع محلي للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب) من أجل تخصيص قطعة أرض (جزء من حديقة عامة) مساحتها 5000 متر مربع، لبناء مسجد.

لكن معارضي المشروع جمعوا 3 آلاف و250 توقيعاً، حيث تنص لائحة المدينة على إجراء استفتاء على أي مشروع يتم جمع 900 توقيع على الأقل ضده.

وقالت تقارير إعلامية ألمانية إن حزب البديل لأجل ألمانيا (يمين متطرف)، المعادي للإسلام والمهاجرين، يقف وراء جمع التوقيعات ضد تخصيص قطعة الأرض.

ورغم نتيجة الاستفتاء الملزمة للبلدية، لكنّ فرع الاتحاد الإسلامي بإمكانه البحث عن قطعة أرض خاصة (يملكها فرد) وشرائها لإقامة المسجد عليها.

وازدادت حملات مناهضة المسلمين وسياسات الهجرة في ألمانيا بعد استقبال البلاد نحو مليون لاجئ من العراق وسوريا ودول أخرى ذات أغلبية مسلمة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق