icon
التغطية الحية

بعد مجزرة المخيّمات.. مقتل مدني بقصف للنظام جنوبي إدلب

2022.11.06 | 17:21 دمشق

إسعاف الدفاع المدني
سيارة إسعاف للدفاع المدني السوري في أريحا جنوبي إدلب - 6 من تشرين الثاني 2022 (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني، اليوم الأحد، بقصفٍ مدفعي جديد لـ قوات النظام السوري جنوبي إدلب، وذلك بعد ساعات من مجزرةٍ ارتكبها "النظام" في مخيّمات للنازحين المهجّرين بالريف الغربي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة أراضيَ زراعية في قرية كفرلاتة في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أدّى إلى مقتل مدني خلال عمله في قطاف الزيتون.

من جانبه، ذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أنّ فرقه توجّهت إلى مكان الاستهداف في قرية كفرلاتة، وانتشلت جثمان المدني أحمد جمال الشيخ (45 عاماً)، وسلّمته إلى ذويه.

وأضاف المراسل أنّ القصف تزامن مع استهدافٍ مماثل على أطراف قرية كنصفرة، التي قصفتها قوات النظام، صباح اليوم، إلى جانب عددٍ من البلدات والقرى في منطقة جبل الزاوية.

وكانت قوات النظام قد استهدفت بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، صباح اليوم الأحد، مخيم "مرام" للنازحين غربي إدلب، ما أدّى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

ورجّحت مصادر عسكرية، أنّ مصدر القصف مطار النيرب العسكري قرب مدينة حلب، حيث تتمركز بداخله ميليشيات إيرانية إلى جانب قوات النظام، مشيرةً إلى أنّ القصف تزامن مع غارات جوية روسية استهدفت الأطراف الغربية لمدينة إدلب.

ومنذ صباح اليوم الأحد، تشهد العديد من البلدات والقرى في أرياف إدلب وحلب وحماة التي تسيطر عليها فصائل عسكرية، شمال غربي سوريا، قصفاً مكثّفاً من قوات النظام وحلفائها، وذلك بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.

اقرأ أيضاً.. قوات النظام تجدّد قصفها على أرياف إدلب وحلب وحماة والفصائل ترد