icon
التغطية الحية

بعد ليلة متوترة.. 130 ألف فلسطيني يصلون الجمعة في الأقصى

2023.04.07 | 15:15 دمشق

آلاف المصلين الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى، القدس الشرقية، 7 نيسان/أبريل 2023 (وفا)
آلاف المصلين الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى، القدس الشرقية، 7 نيسان/أبريل 2023 (وفا)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدى نحو 130 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، رغم القيود التي فرضتها شرطة الاحتلال الإسرائيلي على وصول الفلسطينيين من مدن الضفة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان رسمي، إن 130 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الصلاة الحاشدة بعد سلسلة اقتحامات من شرطة الاحتلال للمسجد في الأيام الأخيرة أدت إلى إصابة عشرات واعتقال مئات وتصعيد إسرائيلي في قطاع غزة.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، في بيان نشرته أمس الخميس، أنها نشرت 2300 من عناصرها في مدينة القدس الشرقية تحسباً لصلاة الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن شرطة الاحتلال فرضت تضييقات على المصلين عبر إغلاق محاور الطرق الرئيسة ونصبت المتاريس الحديدية على مداخل الحرم القدسي.

ومنعت السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين الذكور دون سن 55 عاما من سكان الضفة الغربية، وجميع سكان غزة من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة.

وحالت هذه القيود دون تمكن عشرات آلاف المصلين من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة، خاصة بعد إغلاق حاجز قلنديا العسكري أمام الفلسطينيين القادمين من شمال الضفة.

الليلة الماضية، اعتكف آلاف المصلين بالمسجد من دون تدخل من الشرطة الإسرائيلية لأنه لا اقتحامات إسرائيلية للمسجد اليوم وغدا السبت.

كما شهدت الشوارع بالقدس الشرقية، اختناقات مرورية بسبب ارتفاع أعداد المصلين، بحسب وكالة "الأناضول".