بعد لقائه بمسؤول روسي.. نتنياهو يتوعد بمواصلة قصف نظام الأسد

بعد لقائه بمسؤول روسي.. نتنياهو يتوعد بمواصلة قصف نظام الأسد

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع نائب رئيس الوزراء الروسي مكسيم أكيموف (تويتر)

تاريخ النشر: 10.10.2018 | 12:10 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي إنهم سيواصلون قصف الأهداف "المعادية" في سوريا، رغم تزويد روسيا نظام الأسد بمنظمة إس 300 للدفاع الجوي.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر جمعه بنائب رئيس الوزراء الروسي في القدس أمس الثلاثاء، أن إسرائيل" ملتزمة بمواصلة نشاطها المشروع في سوريا ضد إيران، وأتباعها الذين يعبرون عن نيتهم بتدمير إسرائيل".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه أبلغ المسؤول الروسي بمواصلة تل أبيب قصف مواقع في سوريا، وتصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، فضلاً عن إرسال أسلحة إلى حزب الله.

ويعتبر هذا أول لقاء بين نتنياهو ومسؤول روسي منذ إسقاط الطائرة الروسية فوق السواحل السورية، والتي حملت موسكو تل أبيب مسؤولية إسقاطها.

وقال وزير الدفاع الروسي إن بلاده سلمت نظام الأسد منظومة صواريخ "إس 300" للدفاع الجوي قبل نحو أسبوعين، وإنها بدأت تدريب قوات النظام على استخدامها.

واتخذت روسيا، في أيلول الماضي، قرار تزويد نظام الأسد بمنظومة "إس - 300"، بعد حادثة إسقاط الطائرة العسكرية الروسية "إيل - 20" في الساحل السوري، التي أسقطها النظام عن طريق الخطأ - حسب الرواية الأميركية والروسية - حين تعرضت مواقعه لغارات جوية "إسرائيلية".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار