icon
التغطية الحية

بعد لقائها بأسماء الأسد مسؤولة روسية تستلم 30 طفلاً من "الهول"

2020.11.12 | 21:56 دمشق

tttttftabyyababababa_0.jpg
مخيم الهول بريف الحسكة ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

 سلمت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، مكتب مفوضة حقوق الطفل الروسي، 30 طفلا روسياً من عائلات عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في مخيم الهول.

وكانت أسماء الأسد قد التقت آنا كوزينتسوفا مفوضة رئيس روسيا الاتحادية لحقوق الأطفال والوفد المرافق، ودار الحديث خلال اللقاء حول إخراج الأطفال الروس من مخيمي الهول والروج

وقالت عضو مكتب مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية لاريسا نيكولايفينا في مؤتمر صحفي، الخميس، "إنهم كانوا يعملون على قضية إعادة هؤلاء الأطفال منذ نحو سنة".

 ومطلع شباط الفائت سلمت "الإدارة الذاتية" 35 طفلاً يتيماً من عائلات مقاتلي  تنظيم الدولة من الأصول الروسية إلى وفد رسمي من حكومة بلادهم في مقر دائرة العلاقات الخارجية في مدينة القامشلي.

 

اقرأ أيضا: محاكمة بريطاني متهم بتمويل تهريب أسرى "تنظيم الدولة" من سوريا

 

 

وبدا غالبية الأطفال الذين تم تسليمهم في أعمار صغيرة، وكانوا من المقيمين في مخيم الهول، شرق حسكة.

وتوجه الأطفال مع الوفد الروسي إلى مطار القامشلي للانتقال إلى دمشق ومنها إلى  العاصمة الروسية موسكو.

ويبلغ عدد من سلمتهم "الإدارة الذاتية" من عوائل مقاتلي التنظيم إلى بلدانهم منذ آذار 2019 وحتى الآن أكثر من  170 امرأة و173طفلاً.

ويضم مخيم الهول أكبر عدد مِن نساء وأطفال عناصر تنظيم "الدولة" الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص مِن السوريين والعراقيين (ضمنهم 2000 من الأجانب).

ووفقاً لـ إدارة المخيم، فإن مجموع قاطنيه يصل إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل مِن 60 جنسيّة، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفـاً انسانية صعبة.

 

اقرأ أيضا: "قسد" تستمر بإخلاء مخيم الهول