بعد فشل المفاوضات النظام يصعّد في درعا ويفشل بالتقدم

تاريخ النشر: 05.07.2018 | 11:07 دمشق

آخر تحديث: 06.07.2018 | 20:13 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعة

تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بميليشيات إيرانية وفصائل غرفة "العمليات المركزية في الجنوب" منذ ليل أمس، في محور القاعدة الجوية غربي مدينة درعا، وذلك بعد ساعات من إعلان غرفة العمليات فشل المفاوضات مع ما وصفته بالعدو الروسي.

ونشرت غرفة "العمليات المركزية في الجنوب" صوراً لقتلى قوات النظام في نقطة بيت بدرة التي سيطرت عليها يوم أمس الفصائل العسكرية وقامت بتفجيرها وتدميرها، إذ تعتبر نقطة متقدمة لقوات النظام في محيط القاعدة الجوية.

ومن جهتها أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام مقتل 23 جندياً من قوات النظام وجرح آخرين على يد الفصائل في نقطة بيت بدرة.

 

 

وأعلنت غرفة "العمليات المركزية في الجنوب" صباح اليوم عن تدمير دبابة من نوع T72 لقوات النظام بصاروخ تاو، وذلك في محاولة الأخيرة استعادة نقطة بيت بدرة التي خسرتها يوم أمس في محيط القاعدة الجوية.

وتحاول قوات النظام منذ 10 أيام بدون توقف السيطرة على القاعدة الجوية غربي مدينة درعا، وذلك بغية الوصول إلى الحدود الأردنية وتقطيع أوصال المنطقة عبر فصل ريف درعا الشرقي عن ريفها الغربي.

 

 

وذكرت الغرفة وصول مزيد من التعزيزات العسكرية من الفصائل على جبهات بلدة طفس والقاعدة الجوية، وذلك تحسباً لمزيد من التصعيد من قبل النظام وروسيا بعد فشل جلسة المفاوضات يوم أمس.

وبحسب إحصائية نشرتها الغرفة المركزية تظهر خسائر قوات النظام في الفترة ما بين 15 حزيران الماضي وحتى يوم أمس، فقد تمكنت الغرفة المركزية من تدمير 27 دبابة وعربة ومدفع لقوات النظام، كما أظهرت الإحصائية مقتل 150 عنصراً و9 ضباط بينهم ضابطان برتبة لواء.

 

 

 

وأعلنت غرفة "العمليات المركزية في الجنوب" عبر حسابها الرسمي يوم أمس عن فشل المفاوضات التي تجري في مدينة بصرى الشام مع ما سمّته العدو الروسي، وأكدت غرفة العمليات بداية أن سبب فشل المفاوضات هو الإصرار على تسليم السلاح الثقيل.

وكانت غرفة "العمليات المركزية في الجنوب" قد شكلت يوم الثلاثاء الماضي لجنة مفاوضات "موسّعة"، مهمتها استئناف المفاوضات مع "الوفد الروسي" حول مصير المنطقة التي تتعرض لـ حملة عسكرية "شرسة" منذ 20 يوماً.

 

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا