بعد غياب 13 عاماً.. إنتر يجدّد فوزه على ميلان ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا

المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز يقود إنتر إلى نهائي دوري الأبطال

2023.05.17 | 11:25 دمشق

نوع المصدر
winwin

جدّد نادي "إنتر ميلان" الإيطالي فوزه على جاره "إي سي ميلان" في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0، ليحجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى، منذ 13 عاماً.

ودخل "إنتر ميلان" المباراة التي أقيمت على ملعب "سان سيرو" (جوزيبي مياتزا)، بأفضيلة لقاء الذهاب بعد أن حسمها بهدفين مقابل لا شيء.

ملخص مباراة إنتر وميلان

منذ البداية دخل لاعبو "إيه سي ميلان" المباراة بقوة، وحاولوا الوصول إلى مرمى حارس نادي إنتر الكاميروني "أندري أونانا"، لكن جميع المحاولات لم تثمر عن هدف لنادي الميلان.

وكانت المحاولة الخطيرة الأولى من نصيب الفرنسي ثيو هيرنانديز بعد مرور خمس دقائق فقط، وذلك عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته علت المرمى بقليل.

وفي الدقيقة الحادية عشرة أضاع المهاجم الإسباني لميلان إبراهيم دياز فرصة محققة للتسجيل، قبل أن يضيع زميله في الفريق البرتغالي رفاييل لياو في الدقيقة "38" هدفاً محققاً، حيث مرت تسديدته اليسارية بجوار القائم.

ورد لاعبو نادي إنتر على هجمات ومحاولات الميلان عن طريق رأسية المهاجم البوسني إيدين دجيكو، لكن الحارس الفرنسي مايك مانيان تمكن من صدها ببراعة.

الشوط الثاني من مباراة ميلان وإنتر

في الشوط الثاني دخل نادي الإنتر المباراة بثقة كبيرة، حيث بات قريباً من التأهل بشكل كبير.

وفي الدقيقة 74 تمكّن مهاجم الإنتر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف التقدم لفريقه بتسديدة يسارية قوية، بعد تمريرة مميزة من البلجيكي البديل روميلو لوكاكو.

وبعد الهدف شهدت المباراة هدوءاً نسبياً حتى الدقيقة (90+2) حيث كان المهاجم البلجيكي البديل روميلو لوكاكو قريباً من تسجيل هدف ثانٍ عبر تسديدة يسارية قوية، إلا أن حارس ميلان كان يقظاً وتمكن من صد الكرة.

نهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرّر أن يلتقي نادي إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا بمدينة إسطنبول، يوم 10 حزيران المقبل، الفريق المتأهل من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي التي تجري يوم الأربعاء على ملعب "الاتحاد"، علماً أن مباراة الذهاب في مدريد انتهت بالتعادل الإيجابي (هدف لمثله).