icon
التغطية الحية

بعد غارات روسية على المنطقة.. صواريخ تستهدف محيط نقطة تركية في ريف حلب

2022.10.16 | 12:10 دمشق

نقطة مراقبة تركية في سوريا - أرشيفية
نقطة مراقبة تركية في سوريا - أرشيفية
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرّضت بلدة كفر جنة في ريف حلب الشمالي، الأحد، لقصف براجمة صواريخ استهدف محيط النقطة التركية في المنطقة، بعد ساعات من غارات للطائرات الروسية على البلدة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن قصفاً براجمة صواريخ يعتقد أنّ مصدره "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استهدف أطراف النقطة التركية في بلدة كفر جنة في ريف حلب الشمالي.

وتسيطر "قسد" على منطقة منبج بريف حلب الشرقي،  ومدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وغالبا ما تستهدف مواقع سيطرة الجيش الوطني والقوات التركية من مواقعها هناك. 

غارات روسية على ريف حلب الشمالي

وصباح الأحد، شنّت الطائرات الحربية الروسية،  6 غارات على ريف حلب الشمالي، بعد أيام قليلة من دخول قوات لهيئة تحرير الشام إلى المنطقة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن إحدى الغارات استهدفت محيط منطقة كفر جنة، في حين استهدفت مدينة قطمة بغارتين، وتعرض غربي مدينة اعزاز لثلاث غارات.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الغارات على منطقة كفر جنة استهدفت معسكرات لفصيل "صقور الشام" التابع للجيش الوطني، وأدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفه.

الكاتب والباحث السوري أحمد أبازيد أشار إلى أن الغارات استهدفت معسكرات الفصائل التي تصدت خلال الأيام الماضية لهجوم تحرير الشام على المنطقة.

وقال أبازيد في تغريدة على تويتر إن الغارات الروسية على هذه المناطق قد تتكرر، مع احتمالية أن تعتبر روسيا اتفاقها مع تركيا لاغياً بدخول هيئة تحرير الشام إلى ريف حلب.

تهديد لحياة المدنيين

وسبق أن شدّد الدفاع المدني في بيان سابق، على أنّ هجمات النظام السوري والقوات الروسية المستمرة، تهدّد حياة المدنيين في أرياف إدلب وحلب وسهل الغاب غربي حماة وريف اللاذقية الشمالي.

كما جاء أيضا في تقرير لـ فريق "منسقو استجابة سوريا"، أنّ العديد من مخيمات المهجّرين شمال غربي سوريا سجّلت حركة نزوح جديدة، نتيجة الاستهدافات المتكررة أو الشائعات حول استهدافها.