icon
التغطية الحية

بعد سنوات من الانقطاع.. "منصة موسكو" تجتمع مع هيئة التفاوض السورية في جنيف

2023.06.01 | 22:07 دمشق

بعد سنوات من الانقطاع.. "منصة موسكو" تجتمع مع هيئة التفاوض السورية في جنيف
أعضاء من منصة موسكو برئاسة قدري جميل أمين حزب الإرادة الشعبية
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "منصة موسكو" المعارضة أنها ستشارك في اجتماعات هيئة التفاوض السورية في جنيف، المقررة في الثالث والرابع من حزيران الجاري.

وتأتي مشاركة "منصة موسكو" في الاجتماع بعد انقطاع لأكثر من ثلاث سنوات عن اجتماعات الهيئة، وأضافت في بيان نشره على تويتر رئيس المنصة قدري جميل "يتجه ممثلو منصة موسكو للمعارضة السورية في هيئة التفاوض، الرفاق: علاء عرفات، يوسف سلمان، سامي بيتنجانة، مهند دليقان، إلى حضور الاجتماع القادم للهيئة أيام 2-3-4 في مدينة جنيف، وذلك بعد انقطاع المنصة عن أي نشاط يخص الهيئة لمدة تزيد عن ثلاث سنوات ونصف".

وأوضح البيان أن انقطاع المنصة عن اجتماعات الهيئة جاء "نتيجة عدة قضايا خلافية عالقة وخاصة منذ تم اتخاذ قرار تعسفي ومخالف بحقها بإسقاط عضوية أحد ممثليها في الهيئة وممثلها في اللجنة الدستورية المصغرة، الرفيق مهند دليقان، بعد دعوة المنصة لنقل أعمال اللجنة الدستورية إلى دمشق مع تأمين الضمانات اللازمة لذلك، وهو الموقف الذي ما نزال نراه صحيحاً وما نزال ندعو إليه".

وكانت هيئة التفاوض السورية قد قالت في تغريدة على حسابها الرسمي، إنها ستبحث خلال الاجتماع رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك تحت مظلة هيئة التفاوض لإعادة تنشيط العملية السياسية، و"تأكيد هيئة التفاوض أن الحل السياسي في سوريا هو وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254. بالإضافة للقاءات مع بعض الدول الفاعلة بالملف السوري والداعمة للحل السياسي".