icon
التغطية الحية

بعد سخريتهم من صوره "عارية الصدر".. بوتين يرد على قادة الـ"G7"

2022.06.30 | 21:21 دمشق

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على الإساءة التي قام بها قادة مجموعة السبع، حول صوره التي يظهر بها "عاري الصدر".

ونقلت شبكة "CNN" الأميركية عن بوتين قوله خلال مؤتمر صحفي عقده في تركمانستان: "لا أعرف ما إذا كانوا يريدون خلع ملابسهم حتى الخصر أو تحت الخصر، لكنني أعتقد أنه سيكون مشهدا مثيرا للاشمئزاز في كلتا الحالتين".

وعند سؤال بوتين عن رد فعله على سخرية قادة مجموعة السبع منه بسبب ركوبه حصانا بدون قميص، رد بقوله: "الزملاء الذين ذكرتهم، أعرفهم جميعاً شخصياً، فنحن لا نحظى بأفضل فترة في علاقاتنا، وهذا أمر مفهوم".

ويوم الأحد الماضي سخر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من الصور التي تظهر الرئيس الروسي "عاري الصدر".

وبدأت سخرية الزعيمين من صور بوتين المنتشرة عند دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى قاعة الاجتماع وسؤاله لباقي الزعماء إن كان يتوجب خلع السترات الرسمية لإظهار القوة لـ "بوتين"، ليأتي جواب رئيس الوزراء الكندي بأنه يجب عليهم ركوب الخيل "بصدور عارية" في إشارة إلى صورة بوتين الشهيرة، ليقول جونسون للمجتمعين: "علينا أن نظهر عضلاتنا".

صور بوتين في غرف فنادق سوتشي

مجلة نيويوركر الأميركية قالت في تقرير نشرته في شباط عام 2014، إنه ومع انطلاق الألعاب الأولمبية في سوتشي، اشتكى مئات الزوار في الفنادق الباهظة الثمن من انتشار صور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين داخل غرفهم.

ونقلت المجلة عن مسؤولين أولمبيين تأكيدهم أن اللوحات كانت تظهر الرئيس بوتين "عاري الصدر" وهو يمتطي مجموعة متنوعة من الثدييات.

وأضافوا أن هذه اللوحات كانت منتشرة في كل غرفة فندقية تقريباً، والتي تم بناؤها خصوصاً للأولمبياد، وحينذاك ووفقاً للمجلة الأميركية رفض الرئيس بوتين الشكاوى، واصفاً نزلاء الفندق اليوم بـ "الأطفال الذين يبكون".

حيث قال: "هؤلاء الناس الذين يشتكون مما هو على جدرانهم يجب أن يكونوا ممتنين". "على الأقل حصلوا على غرفة من غرف الفندق ذات جدران".