بعد ساعتين على التفجير الأول تفجير آخر غربي رأس العين

تاريخ النشر: 24.09.2020 | 21:37 دمشق

 الحسكة ـ خاص

قضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون اليوم الخميس، جراء انفجار عربة ملغمة في بلدة تل حلف غربي رأس العين في ريف الحسكة الشمالي، وذلك عقب تفجير سابق في البلدة نتج عنه إصابة مدنيين.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إنه "قتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة آخرون كحصيلة أولية في مدينة تل حلف إثر انفجار عربة مفخخة وسط البلدة، وذلك بعد ساعتين من انفجار عبوة ناسفة في الموقع ذاته".

و أضاف أنه "تم نقل المصابين عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى رأس العين الوطني، وأدخلت أربع حالات إلى تركيا لتلقي العلاج".


وبحسب المصدر فرض الجيش الوطني السوري "حظر تجوال على الفور في سوق بلدة تل حلف عقب وقوع الانفجار الثاني، خشية وقوع انفجار آخر".


وأشار المصدر إلى أنه "رغم الانتشار الأمني والتدقيق الذي شهدته المنطقة عقب وقوع الانفجار الأول، إلا أن هذا لم يمنع من حدوث الانفجار الثاني".

وأصيب مدنيان بينهم امرأة اليوم الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة داخل برميل للمازوت أمام أحد المحال التجارية في بلدة تل حلف غربي مدينة رأس العين بريف محافظة الحسكة الشمالي.

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني يفجر عربة ملغمة قادمة من مناطق"قسد" (فيديو)

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بانفجار داخل سوق في مدينة رأس العين

وجرح مدنيان في الثالث من أيلول الجاري، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة سلوك التي يسيطر عليها الجيش الوطني شمالي الرقة.

وكان قضى ثلاثة أشخاص بينهم عناصر من الجيش الوطني، وأصيب 11 آخرون في الـ 18 من آب الماضي، نتيجة انفجار سيارة ملغمة غربي مدينة رأس العين، قرب حاجز للفرقة 20 التابعة للجيش الوطني، على مدخل قرية العدوانية غرب مدينة رأس العين.

وما تزال المناطق التي يسيطر عليها الجيشان الوطني السوري والتركي في ريفي الرقة والحسكة، تشهد سلسلة مِن التفجيرات التي توقع - في معظمها - ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ"قسد" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.