icon
التغطية الحية

بعد زيارة الكويت.. أردوغان يلتقي أمير قطر في الدوحة

2020.10.07 | 19:37 دمشق

20201007_2_44719862_58709184.jpg
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يستقبل الرئيس التركي في الدوحة ـ الأناصول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، واجب العزاء لأمير الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في وفاة سلفه الراحل صباح الأحمد الصباح.

ووصل الرئيس أردوغان، ظهر الأربعاء، إلى مطار الكويت الدولي، وكان في استقباله أمير البلاد، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، وسفيرة تركيا لدى الكويت عائشة خليل قويتاك.

والأربعاء الماضي، أدى الشيخ نواف الأحمد اليمين الدستورية أميرا للكويت، بعد يوم من إعلان الديوان الأميري وفاة الشيخ صباح الأحمد، بالولايات المتحدة حيث كان يعالج، عن عمر ناهز 91 عاما.

وبعد تقديم واجب العزاء، غادر الرئيس أردوغان مطار الكويت متوجها إلى قطر، المحطة الثانية في جولته.

والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الدوحة. جاء ذلك خلال زيارة عمل يجريها الرئيس أردوغان إلى قطر تستمر يوما واحدا. واستمر لقاء أردوغان والشيخ تميم مدة ساعة و10 دقائق، في قصر البحر بالعاصمة الدوحة.

ويرافق الرئيس التركي في زيارته إلى الكويت وقطر وزير الخزانة والمالية براءت ألبيراق، ووزير الشباب والرياضة محمد قصاب أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

 

اقرأ أيضا: قطر تجدد موقفها الداعي لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية

كلمات مفتاحية