icon
التغطية الحية

بعد رفع أسعار حوامل الطاقة.. تسعيرة جديدة لـ"كل شيء" في سوريا قريباً

2023.06.06 | 09:45 دمشق

سوق الحميدية في دمشق (رويترز)
سوق الحميدية في دمشق (رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف عدد من المسؤولين التابعين للنظام السوري، عن إعدادهم لنشرات أسعار جديدة تشمل "كل شيء" تقريباً، من منتجات المطاعم إلى خدمات المتنزهات والفنادق، بعد رفع أسعار حوامل الطاقة مؤخراً.

وقال مصدر في "تموين دمشق"، إن ممثلي الجمعيات الحرفية من مطاعم ولحامين وحلاقين وأجبان وألبان وجمعية صناعة الخبز، سيعقدون اجتماعاً قريباً لمناقشة الأسعار الجديدة، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، يوم الثلاثاء.

وتوقع المصدر الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه، أن تصدر نشرات الأسعار الجديدة خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى وجود أسعار قيد الدراسة للمطاعم والمتنزهات الشعبية.

كذلك أشار رئيس جمعية المطاعم بدمشق كمال النابلسي، إلى احتمالية نشر تسعيرة جديدة للسندويش والمعجنات "قريباً جداً".

وسبق أن كشف مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة زياد البلخي، عن العمل على إعداد أسعار جديدة للمطاعم والمنشآت السياحية.

رفع أسعار حوامل الطاقة

رفعت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري، في 22 من أيار الماضي، سعر بنزين أوكتان 95، ورفع سعر أسطوانات الغاز المنزلي المدعوم وغير المدعوم "بالسعر الحر".

وبلغ سعر لتر بنزين أوكتان 95 الجديد، 7600 ليرة سورية صعوداً من 6600 ليرة سورية.

وحددت "وزارة التجارة الداخلية" سعر أسطوانة الغاز المنزلي المدعوم بـ 15 ألف ليرة سورية، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر الحر من داخل البطاقة أو من خارجها بـ 50 ألف ليرة سورية.

كما حددت سعر أسطوانة الغاز الصناعي بـ 75 ألف ليرة سورية.

يأتي قرار رفع سعر البنزين للمرة الثالثة خلال العام الجاري، حيث رفعت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري سعر المادة في شباط الماضي إلى 6600 ليرة سورية، بعد رفع مشابه في شهر كانون الثاني 2023.