icon
التغطية الحية

بعد رفض المشافي استقبالها.. مهجّرة تلد بمفردها في إدلب

2020.11.19 | 12:03 دمشق

adlb_2.jpg
لاجئة سورية وطفلها الرضيع في مخيم "الزعتري" (الأمم المتحدة)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، أنّ سيدة سوريّة نازحة في ريف إدلب أنجبت طفلها بمفردها، بعد رفض عددٍ مِن المشافي استقبالها.

وحسب تسجيل صوتي وصل لـ موقع تلفزيون سوريا يقول خلاله والد الطفل إنّ "أكثر من مستشفى في ريف إدلب بينها مستشفيات سرمدا والدانا ودير حسان رفضوا استقبال زوجتهِ بذريعة أنها ليست في حالةِ ولادةٍ بعد".

وتابع الرجل قائلاً - في مقطع مصّور يُظهر صورة الوليد - إنّ "زوجته ولدت بمفردها في الخيمة، بعد أن رفضت عدة مستشفيات استقبالها"، وبعد ولادة الطفل عاد مجدّداً إلى مستشفى سرمدا وعثر على قابلة هناك، وأدخل زوجته لـ متابعةِ حالتها".

وسبق أن ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أواخر آذار 2019، أن سيّدة سوريّة حاملاً أنجبت طفلها في الشارع أمام إدارة "مخيم النور" قرب مدينة اعزاز شمالي حلب، بعد رفض مشفى "الهلال الأزرق" المجاور استقبالها.

اقرأ أيضاً.. قصة الحامل التي ولدت بالشارع بعد رفض مشفى باعزاز استقبالها؟

يشار إلى أن القطاع الصّحي والطبّي في مناطق سيطرة الفصائل العسكرية بالشمال السوري خاصةً (حلب - إدلب) يعاني مِن صعوبات عدّة أبرزها توقّف الدعم عن بعض المشافي والمراكز الطبية، وتعرّض العديد مِنها لـ قصفِ روسيا و"نظام الأسد"، فضلاً عن انتشار الأمراض في ظل ضعف الإمكانيات، خاصة فيروس كورونا المستتجد (كوفيد-19).