icon
التغطية الحية

بعد دخول شاحنات للتحالف الدولي.. تعزيزات روسية تصل إلى مطار القامشلي

2022.08.14 | 16:18 دمشق

1
آليات عسكرية روسية في شمال شرقي سوريا (tvzvezda)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

وصلت تعزيزات روسية جديدة إلى مطار القامشلي شمال شرقي سوريا، وذلك بعد ساعات من دخول شاحنات تابعة للتحالف الدولي إلى ريف الحسكة.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إنّ "التعزيزات الروسية ضمت نحو 20 شاحنة وآلية عسكرية وعدداً من عناصر الشرطة الروسية، ترافقها حوامتان قتاليتان".

وأضاف أن "من ضمن التعزيزات 9 مدرعات من نوع (باردي إم) و(bmb) و4 ناقلات جند من نوع (زيل)، وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة، إضافة إلى شاحنات محملة بالمواد اللوجستية". مبيناً أن "التعزيزات وصلت تحت حماية من الحوامات الروسية انطلاقا من قاعدة حميميم الجوية الروسية، عبر طريق الـ m4 وصولاً إلى مطار القامشلي".

تعزيزات للتحالف الدولي

وذكر المصدر أن "هذه التعزيزات جاءت عقب ساعات من وصول تعزيزات للتحالف الدولي إلى قاعدة رميلان بريف الحسكة الشرقي، قادمة عبر معبر الوليد على الحدود السورية العراقية".

وأشار إلى أن "نحو 30 شاحنة محملة بالدعم اللوجستي والعسكري المقدم من التحالف الدولي دخلت معبر الوليد شرقي الحسكة باتجاه قاعدة رميلان التابعة للتحالف وذلك بعد منتصف ليلة السبت".

التعزيزات الروسية شمال شرقي سوريا

وتواصل روسيا تعزيز قواتها في مناطق شمال شرقي سوريا، واستقدام المزيد من الجنود إلى مدينة القامشلي في ريف الحسكة. ويعد مطار القامشلي قاعدة عسكرية مهمة لروسيا في شمال شرقي سوريا حيث النفوذ الأميركي المسيطر على المنطقة.

والشهر الفائت ذكرت وكالة "Rusvesna" الروسية، أن نحو 300 جندي مظلّي روسي بذخيرة كاملة وصلوا عبر طائرات روسية إلى مطار القامشلي الدولي.

يأتي ذلك في ظل تصاعد وتيرة التهديدات التركية خلال الأيام الماضية ببدء عملية عسكرية شمالي سوريا. إذ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 14 من الشهر الجاري، إصرار بلاده على إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كم، و"ربط حلقات الحزام الأمني" في المنطقة.