icon
التغطية الحية

بعد خنقه بالعقوبات.. لاعبو نادي تشيلسي المملوك لملياردير روسي يفكرون بمغادرته

2022.03.12 | 12:28 دمشق

epte_4oxmaaj2fq.jpg
لاعب في نادي تشيلسي الإنكليزي (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دفعت العقوبات التي فرضتها المملكة المتحدة على مالك نادي تشيلسي، رومان أبراموفيتش، الكثير من لاعبي النادي للتفكير في مغادرته، مع احتمالية تعرض النادي لأزمة مالية.

ووفق تقرير لصحيفة "تليغراف" البريطانية ترجمه موقع "الحرة"، فإن لاعبي تشيلسي يستكشفون طرق خروجهم من الفريق بعد أن  جمدت حكومة المملكة المتحدة أصول أبراموفيتش في بريطانيا، بدعوى وجود علاقات تجمعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي أمر قواته بغزو أوكرانيا، ولكن أبراموفيتش لطالما نفى وجود صلات له بنظام بوتين.

ووفق الصحيفة، فإن تشيلسي الآن بموجب ترخيص خاص يحد بشدة من تدفقات إيراداته، في حين علق رعاة القمصان الثلاثة شراكتهم مع النادي.

كما جمد مصرف "باركليز" أيضا الحساب المصرفي للنادي وهناك احتمال أن يواجه تشيلسي أزمة مالية من الآن وحتى الصيف.

وبحسب "تليغراف"، يبحث اللاعبون عن طرق لترك الفريق، إذ  أصدروا تعليمات إلى وكلائهم لمناقشة خياراتهم مع محامين من الدرجة الأولى.

وتشير المعلومات إلى أن تشيلسي أنفق 28 مليون جنيه إسترليني (نحو 37 مليون دولار) شهريا على الرواتب في حين تبلغ احتياطياته النقدية 17 مليون جنيه إسترليني فقط.

ويُعتقد أن اللاعبين سيتعين عليهم عدم الحصول على أجرهم لمدة شهرين ليكون لديهم "سبب عادل واضح" لإنهاء علاقتهم بالنادي، عقب فترة إشعار مدتها 15 يوما.

ويمكن أن يحدث ذلك نظريا، على الرغم من أنه من غير الواضح فيما إذا كان النادي قادراً على التفاوض مع اللاعبين لتغيير بعض شروط عقودهم.

ويمكن للقاضي أيضا أن يحكم لصالح لاعب إذا اختار الانسحاب من تشيلسي، نظرا للظروف المحيطة بوضع أبراموفيتش غير المسبوق.