icon
التغطية الحية

بعد حديثه عن الفساد.. "الاتحاد السوري" لكرة القدم يستدعي إبراهيم عالمة

2022.02.17 | 19:25 دمشق

70217495_1246821112180271_2750936075030495232_n.jpg
حارس "المنتخب السوري الممثل للنظام" لكرة القدم إبراهيم عالمة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استدعت اللجنة المؤقتة لـ "الاتحاد السوري" لكرة القدم التابع للنظام السوري اللاعب إبراهيم عالمة بعد تصريحاته الأخيرة التي أثارت الجدل أمس الأربعاء حول فساد الاتحاد والمنتخب.

وقال اللجنة في بيان نُشر على صفحة الاتحاد في فيس بوك إنها "قررت دعوة إبراهيم عالمة لمقر الاتحاد يوم الإثنين المقبل، للاستفسار والوقوف على ما صدر منه من تصريحات، واستبيان الحقائق، بهدف اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المقصرين".

Screenshot 2022-02-17 194501.png

 

عالمة يفضح فساد المنتخب واتحاد كرة القدم

وظهر حارس "المنتخب السوري الممثل للنظام" لكرة القدم إبراهيم عالمة أمس الأربعاء في مقابلة مع برنامج "المختار" عبر إذاعة "المدينة إف إم" الموالية، وتحدث عن فساد المنتخب واتحاد كرة القدم وسرقة أموال، مدعياً أن لديه ملفات وتسجيلات لذلك.

وأوضح عالمة أنه "خلال السفرة الأخيرة في الإمارات، وبعد انتهاء المباراة وأثناء ذهاب المنتخب إلى المطار للعودة، تحول بعض لاعبي المنتخب لعتالين لنقل أغراض قيل إنها كراتين تجهيزات لاتحاد الكرة، لكنها لم تكن كذلك". مضيفاً: "سألت المسؤول عن الأمر، هل ترضى بدخول محتويات هذه الكراتين التي لن أكشف عنها حالياً إلى البلد، فقال: لا، ولكن طلبوا مني ذلك، ووصلتني من الشركة دون العلم بمحتوى الكراتين، وعليّ أن أنفذ".

وقال عالمة: "لدي تسجيلات وملفات لو أعرضها لكان موضوع تراجع المنتخب أمراً ثانوياً أمامها، ولن أتمكن ربما من مغادرة الاستديو"، مبيناً أن "كرة القدم السورية مدارة من قبل أشخاص لهم علاقات مع صفحات مؤثرة بالشارع الرياضي توجه من خلالها الناس للهجوم على اللاعبين".

وأضاف: أن "أجواء المنتخب مشوشة، ولا يريد القائمون عليه من يقول لهم لا، وكل من تعاقب على اتحاد الكرة فاسد، ويضحكون علينا وعلى الجمهور، ويسرقون تعبنا، ومن المعيب أن نضطر لطلب معدات طبية من المنتخب الإماراتي، عبر عمر خريبين، خلال مواجهتنا معهم، وهل هنالك منتخب بالعالم يقال للاعبيه لا تتصرف بتجهيزاتك؟".

إبراهيم عالمة

يشار إلى أن إبراهيم عالمة يعتبر من أبرز الرياضيين المؤيدين للنظام السوري، وتُظهر صور متداولة له ارتداءه زي جيش النظام حاملاً السلاح إلى جانب ميليشيات موالية للنظام.

وخلال مشاركته في المعسكر التدريبي لمنتخب النظام بالنمسا في 2018، تهجم عالمة على أحد المشجعين كان يحمل علم الثورة السورية، فتوجه إليه مطالبا إياه بإنزاله لكن المشجع أصر على رفع العلم، ما دفع عالمة إلى شتمه، ليرد عليه الأخير بأنه ليس في سوريا، ولا يمكنه إجباره على إنزال العلم.

وفي آذار 2019 وخلال مباراة جمعت فريقي الوحدة والجيش، وجه جمهور النادي الدمشقي شتائم إلى حارس فريق الجيش إبراهيم عالمة، ما دفعه إلى الهجوم على المدرجات، قبل أن تمنعه الشرطة، حيث أظهرت تسجيلات مصورة نهاية المباراة قيام جماهير الوحدة بشتم عالمة، ما أثار غضبه، ودفعه للركض تجاه المدرجات، محاولاً الصعود لضرب الجمهور.