icon
التغطية الحية

بعد جولة خليجية.. المستشار الألماني يُصاب بكورونا

2022.09.26 | 14:56 دمشق

المستشار الألماني، أولاف شولتس (الأناضول)
المستشار الألماني، أولاف شولتس (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب المستشار الألماني أولاف شولتس، بفيروس كورونا، وفق ما أعلنه المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن هيبيستريت، اليوم الإثنين.

وأضاف المتحدث أن شولتس يعاني من أعراض وصفها بـ "الخفيفة" وأنه دخل في "عزل صحي على الفور"، وفق وكالة "أسوشييتد برس".

وأوضح متحدث الحكومة أن المستشار ألغى جميع لقاءاته العامة المقررة لهذا الأسبوع، لكنه يعتزم المشاركة "عن بعد" في الاجتماعات الداخلية للحكومة.

جولة خليجية

وأمس الأحد، عاد شولتس من جولة رسمية لدول الخليج استغرقت يومين، بعد مشاركته في اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأمس بحث شولتس، مع أمير قطر ورئيس الإمارات سبل تعزيز التعاون بين بلاده والدولتين الخليجيتين.

ففي الدوحة، عقد أمير قطر السيخ تميم بن حمد آل ثاني جلسة مباحثات مع شولتس. وتمنى أمير قطر، خلال الجلسة، أن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب على مختلف الصعد، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية.

في حين أعرب شولتس عن تطلعه لتقوية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين، بما يحقق التطلعات المشتركة.

وفي الإمارات، توصلت شركة أدنوك الإماراتية إلى اتفاق مع شركة "ويهلم هوير جي إم بي إتش" على شروط توريد ما يصل إلى 250 ألف طن شهريا من وقود الديزل خلال 2023.

جاء إبرام الاتفاق، على هامش زيارة شولتس، للإمارات ولقائه رئيسها محمد بن زايد، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

والسبت الماضي، بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع المستشار الألماني، العلاقات الثنائية ومجالات الشراكة بين البلدين، إضافة إلى آفاق التعاون الثنائي وتطويره.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حينئذ، إنه خلال استقبال ابن سلمان لشولتس في قصر جدة، "جرى استعراض أوجه العلاقات السعودية الألمانية، ومجالات الشراكة بين البلدين، إضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030".