بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات.. وصول أول طائرة قطرية إلى مصر

تاريخ النشر: 18.01.2021 | 20:49 دمشق

آخر تحديث: 18.01.2021 | 20:51 دمشق

إسطنبول - وكالات

وصلت اليوم الإثنين أولى الرحلات الجوية المنتظمة للخطوط القطرية قادمة من الدوحة، إلى مطار القاهرة الدولي، بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات بسبب الأزمة الخليجية.

وأفادت مصادر مطلعة من مطار القاهرة لوسائل إعلام مصرية، أن رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم QR1301، القادمة من الدوحة على متنها قرابة 100 راكب وصلت اليوم إلى مطار القاهرة الدولي.

وأضافت المصادر "من المقرر أن تغادر الرحلة القطرية رقم QR1032 مطار القاهرة في طريق العودة إلى الدوحة الساعة الثامنة مساء اليوم (18:ت.غ)،  وعلى متنها 120 راكباً".

كما استقبل مطار القاهرة مساء الإثنين، أولى رحلات مصر للطيران المنتظمة القادمة من الدوحة، على متنها 91 راكباً.

وكانت تلك الرحلة أقلعت صباحاً وعلى متنها 38 راكباً، وسط تأكيدات مصرية بأنه سيتم تسيير 4 رحلات طيران يومياً ذهاباً وعودةً إلى الدوحة، وفق ما أورده إعلام محلي في وقت سابق الإثنين.

اقرأ أيضاً.. الإمارات تحدد موعد إعادة فتح المنافذ الحدودية مع قطر

وفي 12 من كانون الثاني الجاري، أعلنت مصر رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية المفروض منذ أكثر من 3 سنوات، عقب إعلان قمة خليجية أوائل الشهر عن إتمام المصالحة بين الرباعي العربي (القاهرة، والرياض وأبو ظبي والمنامة) والدوحة.

اقرأ أيضاً.. الخارجية الكويتية: انتهاء الأزمة بين قطر والسعودية وبقية الدول

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كل الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا